مي ستورم" تصل منتدى الجيش الروسي 
مي ستورم" تصل منتدى الجيش الروسي 


«مي ستورم» تصل منتدى الجيش الروسي 

شريف داود

الإثنين، 23 أغسطس 2021 - 08:52 ص

 

 وصلت مروحية النقل العسكرية المحدثة Mi-171Sh Storm برفقة قواتها الخاصة من محطة الطيران Ulan-Ude التابعة لـشركة المروحيات الروسية إلى  المنتدى العسكري التقني الدولي «Army-2021» حيث استغرقت الرحلة الخمسة آلاف كيلومتر خمسة أيام.

 وقال أليكسي كوزلوف، المدير الإداري لمصنع أولان أودي للطيران: "أصبحت مروحية القوات الخاصة متعددة الوظائف منتجًا رائعًا في تشكيلة مصنع أولان أودي للطيران.. إنها تجسد العديد من الحلول التي تزيد بشكل كبير من فعاليتها القتالية وقدرتها على البقاء".

كما قدم أعضاء الطاقم وأفراد الصيانة وقادة مجموعات الهبوط اقتراحاتهم حول كيفية تحسين الطائرات.. و كانت المهمة الرئيسية توفير الأمن لجميع المشاركين في العملية.

 كما تم تصميم المروحية Mi-171Sh Storm خصيصًا للقيام بمهام مكافحة الإرهاب من قبل القوات الخاصة، وتم تجهيز المروحية بمحركات طاقة متزايدة "عالية الارتفاع" ، ونظام دوار جديد مع دوار رئيسي مركب محسّن، ودوار ذيل على شكل X ، ونظام طيران وملاحة متكامل ، والأهم من ذلك - تركيبة محسّنة للأسلحة والدفاع  الأنظمة، وكان تحسين سلامة الطاقم والجنود أحد الأهداف الرئيسية، لهذا السبب قامت Mi-171Sh Storm بتحسين حماية الدروع على جسم الطائرة، مما يضمن أداء المهمة حتى في مقاومة الحريق، ويوفر نظام الدفاع الموجود على متن الطائرة قدرة معززة على البقاء والحماية، ويمكن لنظام الدفاع على متن الطائرة (ODS) الكشف عن إطلاق الصواريخ المضادة للطائرات والتشويش على أنظمة الصواريخ المحمولة المضادة للطائرات (MANPADS). كما يمكن للابتكار اكتشاف إطلاق الصواريخ باستخدام رؤوس التوجيه بالأشعة تحت الحمراء والحرارية وإخراجها من مسارها باستخدام أجهزة التشويش والشراك الخداعية، يمكن لـ ODS أيضًا اكتشاف رادارات العدو وتحديد اتجاه إشعاعها ونوع الرادار وطريقة تشغيله.

 يتميز نظام الدفاع الموجود على متن الطائرة بميزة مبتكرة لعرض شاشات دخان الهباء الجوي على الفور لتغطية تحميل وتفريغ القوات، وسيحمي هذا، من بين أمور أخرى، الكشف عن طريق أجهزة التصوير الحراري.

وتعمل حماية المروحية المدرعة المصنوعة من التيتانيوم والأراميد وغيرها من التدابير الهيكلية على زيادة القدرة القتالية على التحمل والسلامة. 

اما القوات الموجودة في مقصورة الشحن وكذلك أهم المكونات والطاقم فهي محمية بالدروع لحماية القوات وأرضية مقصورة الشحن مغطاة بالكامل بدرع كيفلر خفيف الوزن وقابل للإزالة، يتم تثبيت نفس الدرع جنبًا إلى جنب مع المنفذ والجانب الأيمن حتى مستوى الكوة، كما توفر Mi-171Sh Storm مقاعد هبوط تمتص الطاقة من أجل "الهبوط الصعب" ، مما يحسن بقاء القوات،  مع بابين منزلقين وفتحات إضافية، وتم توسيع قدرات هبوط قوات Mi-171Sh Storm بشكل كبير.

ولتقليل رؤية المعدات العسكرية، تم تصميم تلوين طائرات الهليكوبتر بالبكسل - أربعة ألوان تمويه "رقمي".

 تم تركيب مدافع رشاشة من العيار الكبير "كورد" (عيار 12.7 ملم) لتوسيع نطاق أسلحة الطيران.  سيتم تجهيز الطائرة بمحطة مراقبة إلكترونية بصرية حديثة ، بما في ذلك قنوات التلفزيون والتصوير الحراري ، بالإضافة إلى جهاز تحديد المدى بالليزر.  جنبا إلى جنب مع الأسلحة الصغيرة وآلات البنادق والصواريخ غير الموجهة والقنابل من مختلف العيارات، تم تجهيز المروحية أيضًا بنظام الصواريخ الموجهة بما في ذلك نظام الرؤية والاستهداف، والذي يسمح بالقتال ضد الأهداف الجوية والأرضية، وتدمير نقاط نيران العدو والمركبات المدرعة.

 يعتبر مصنع أولان أودي للطيران أحد الشركات المنتجة لشركة «طائرات الهليكوبتر الروسية» القابضة.

 يسمح الإنتاج الحديث والإمكانات التكنولوجية للمصنع بتنظيم أنواع جديدة من تصنيع الطائرات بسرعة ، والجمع بين إنشاء نماذج أولية وإصدار المعدات التسلسلية.  خلال ثمانين عامًا من وجوده ، قام المصنع ببناء أكثر من 8500 طائرة.  اليوم متخصص في إنتاج طائرات الهليكوبتر Mi-8AMT (Mi-171E) و Mi-171 و Mi-171A2 و Mi-8AMTSh (Mi-171Sh) و Mi-8AMTSh-VA.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة