صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


عصابات سرقة المساكن ولصوص الحقائب في قبضة مباحث الجيزة

مجدي عصام

الإثنين، 23 أغسطس 2021 - 10:13 ص

تواصل الأجهزة الأمنية بالجيزة قبضتها المُحكمة على لصوص المساكن والحقائب الذين يشكلون خطرًا كبيرًا على المواطن المصري من خلال حملات مستمرة في الشارع الجيزاوي للقبض على اللصوص وتقديمهم إلى العدالة.

وفي السطور التالية أبرز جهود الأجهزة الأمنية في ملاحقة الخارجين على القانون:

في أكتوبر

تمكنت الأجهزة الأمنية بقيادة اللواء رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة من إلقاء القبض على عاطلين كونوا تشكيلًا عصابيًا فيما بينهما، تخصص في سرقة المساكن عن طريق كسر الباب بأكتوبر، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

اقرأ أيضا| بأسلوب «التسلق».. ننشر اعترافات لصوص المساكن في أكتوبر 

 وتلقى اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة إخطار من العميد عمرو البرعي رئيس مباحث قطاع أكتوبر يفيد بقيام عاطلين بسرقة المساكن بمنطقة أكتوبر.

و بإجراء التحريات تحت إشراف العقيد محمد ربيع مفتش مباحث قطاع أكتوبر أن الشخصين لأحدهما معلومات جنائية وبتكوين تشكيل عصابي تخصص في ارتكاب وقائع سرقات المساكن بأسلوب «كسر الباب» مُتخذان من دائرة قسم شرطة ثالث أكتوبر مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

 وعقب تقنين الإجراءات تمكن المقدم هانى عماد رئيس مباحث قسم ثالث أكتوبر من استهدافهما وضبطهما، مواجهتهما اعترفا أمام اللواء عاصم أبو الخير نائب الأول لمدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة بارتكاب  7 وقائع سرقة بذات الأسلوب، وأرشد عن المسروقات.

البدرشين

وكانت الأجهزة الأمنية بقيادة اللواء رجب عبد العال، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، قد تمكنت من إلقاء القبض على تشكيل عصابي مكون من 4 أشخاص تخصص في سرقة المساكن بالبدرشين.. تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

تلقي اللواء مدحت فارس، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارًا من العميد أحمد خلف، رئيس مباحث قطاع الجنوب، يفيد قيام تشكيل عصابي تخصص في سرقة المساكن بالبدرشين.

وبإجراء التحريات تحت إشراف العقيد محمد مختار، مفتش مباحث قطاع الجنوب، تبين أن 4 أشخاص كونوا تشكيلاً عصابيًا لسرقة المساكن، متخذين من دائرة مركز شرطة البدرشين مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامي، كما تبين أنهم وراء تلك الوقائع.

عقب تقنين الإجراءات، تمكن المقدم أحمد عكاشة رئيس مباحث البدرشين ومعاونه الرائد محمد جمال معاون مباحث القسم من ضبط المتهمين في أكمنة أعدت لهم في الأماكن التي يترددون عليها.

بمناقشة المتهمين أمام اللواء عاصم أبو الخير، النائب الأول لمدير المباحث، أقروا خلال التحقيقات بما توصلت إليه التحريات، وارتكابهم 3 وقائع بأسلوب التسلق، وأرشدوا عن أماكن تصريفهم للمسروقات لدى عملائهم سيئي النية.

أمكن إعادة المسروقات وتعرف المجني عليهم عليها، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

لصوص الحقائب

تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة بقيادة اللواء رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة من ضبط تشكيلًا عصابيًا مكون من شخصين تخصصا فـى ارتكاب حوادث سرقات متعلقات المواطنين بالطريق العام بأسلوب الخطف الوراق تم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة التي تولت التحقيقات .

 تلقي اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة إخطار من العميد هاني شعراوي رئيس مباحث قطاع الشمال يفيد قيام تشكيل عصابي تخصص في ارتكاب حوادث سرقات متعلقات المواطنين بالطريق العام بأسلوب الخطف الوراق.

وبإجراء التحريات تحت إشراف العقيد مروان مشرف مفتش مباحث قطاع الشمال تبين أن لهما معلومات جنائية مقيمان بدائرة قسم شرطة الوارق قاموا بتكوينهما تشكيلاً عصابياً تخصص فـى ارتكاب حوادث سرقات متعلقات المواطنين بالطريق العام بأسلوب الخطف مُتخذان من دائرة قسم شرطة الوراق مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن المقدم هاني مندور رئيس مباحث الوراق من القاء القبض عليهم حال استقلالهما دراجة نارية «بدون لوحات معدنية» ملك وقيادة أحدهما وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما 7 وقائع وأرشدا عن المسروقات.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة