الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والإسكان
 الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والإسكان


الصحة: إنتاج 15 مليون جرعة من «سينوفاك» وتوريدها للمراكز الطبية غدًا| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 23 أغسطس 2021 - 11:31 ص

 

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنه تم إنتاج 15 مليون جرعة من لقاح «سينوفاك» على أن يتم توريد أول مليون جرعة في المراكز الطبية بداية من الغد الثلاثاء.

وأضافت وزيرة الصحة والسكان في مؤتمر صحفي لعرض آخر مستجدات لقاحات كورونا ان هناك شراكة مصرية مع احدى الشراكات العالمية لتصنيع لقاحات  وسيتم الإعلان عنها فى القريب .

وتابعت وزيرة الصحة أن اللقاح المصري يقلل نسبة دخول المريض إلى المستشفى بنسبة 90% ويقلل الوفيات بشكل كبير جدًا؛ لافتة إلى الارتفاع فى عدد الإصابات بالفيروس ارتفاع بسيط بالنسبة لعدد السكان ولكنه مستمر.

وأكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، إن الموجة 0الأولى لفيروس كورونا كانت الموجة الأقل حول العالم، ثم تلتها الموجة الثانية والثالثة وكانتا أشد منها.

وأشارت إلى أن الموجة الرابعة من المتوقع أن تكون أكثر، وهذا يعني أن اللقاحات تقلل بنسبة تصل لـ90% الدخول للمستشفيات وحالات الوفاة، ومع الزيادة المتوقعة لحالات كورونا من المتوقع زيادة الوفيات الفترة المقبلة. 

وأوضحت وزيرة الصحة، أن مصر تشهد ارتفاعا في الحالات المصابة منذ الأسبوع الماضي، مرورا بالأسبوع الحالي، وهو ارتفاع طفيف ولكنه مستمر، وهو يعني أن التصاعد لا يهبط، ويهم الحكومة المصرية عمل تكثيف في تلقي اللقاحات.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة