صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


4 خطوات تمنحك صحة عقلية

نسرين العسال

الإثنين، 23 أغسطس 2021 - 12:56 م

من المهم أن تعتني بنفسك وتحقق أقصى استفادة من الحياة، وفيما يلي بعض الطرق طرق عملية الاعتناء بصحتك العقلية، لأن إجراء تغييرات بسيطة على طريقة معيشتك لا يتطلب أن يكلف ثروة أو يستهلك الكثير من الوقت، فيمكن لأي شخص اتباع هذه النصائح :-

تحدث عن مشاعرك

يمكن أن يساعدك التحدث عن مشاعرك على البقاء بصحة نفسية جيدة والتعامل مع الأوقات التي تشعر فيها بالاضطراب خاصة وان الحديث عن مشاعرك ليس علامة ضعف إنما جزء من تولي مسؤولية صحتك والقيام بكل ما في وسعك للبقاء بصحة جيدة كما يمكن أن يكون الحديث وسيلة للتغلب على مشكلة كنت تحملها في رأسك لفترة من الوقت ومجرد الاستماع إليك يمكن أن يساعدك ذلك على الشعور بالدعم .

 

 حافظ على نشاطك

يمكن أن يعزز التمرين المنتظم من احترامك لذاتك ويمكن أن يساعدك على التركيز والنوم والشعور بالتحسن فقد تحافظ التمارين الرياضية على صحة المخ وأعضائك الحيوية الأخرى ، كما أنها مفيدة للغاية في تحسين صحتك العقلية.لا تعني ممارسة الرياضة بل يمكن ان مارس رياضة المشى أقلها الأعمال المنزلية حيث يقول الخبراء إن معظم الناس يجب أن يمارسوا التمارين لمدة 30 دقيقة على الأقل خمسة أيام في الأسبوع.

 

تناول الطعام بشكل جيد

يحتاج عقلك إلى مزيج من العناصر الغذائية من أجل البقاء بصحة جيدة ويعمل بشكل جيد ، تمامًا مثل الأعضاء الأخرى في جسمك. النظام الغذائي الجيد لصحتك البدنية مفيد أيضًا لصحتك العقلية. يحتاج عقلك إلى مزيج من العناصر الغذائية للبقاء بصحة جيدة لكى يعمل بشكل جيد ، تمامًا مثل الأعضاء الأخرى في جسمك.

ولذلك يجب ان يشمل النظام الغذائي الصحي المتوازن على الكثير من أنواع مختلفة من الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة أو الخبز والمكسرات والبذور منتجات الألبان الأسماك الزيتية مع الكثير من الماء.تناول ثلاث وجبات على الأقل كل يوم وناول الكثير من الماء مع الأقلال من  المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين أو السكرية .

ملاحظة : قد لا تنطبق النصائح الواردة في هذه الصفحة إذا كان طبيبك أو أخصائي التغذية قد أعطاك نصيحة غذائية محددة ، على سبيل المثال إذا كنت مريضًا بالكلى أو مصابًا بداء السكري.

 

الاتصال بالآخرين والروابط الأسرية

لا يوجد شيء أفضل من الدردشة عبر الإنترنت بدلاً من ذلك. حافظ على خطوط الاتصال مفتوحة: فهذا مفيد لك! يمكن للروابط الأسرية القوية والأصدقاء الداعمين مساعدتك في التعامل مع ضغوط الحياة. يمكن للأصدقاء والعائلة أن يجعلوك تشعر بالأطمئنان فقد يمكنهم تقديم وجهات نظر مختلفة عن كل ما يحدث داخل رأسك. يمكنهم أيضا المساعدة في إبقائك نشطًا ومساعدتك في حل المشكلات العملية.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة