تطعيم كورونا - صورة أرشيفية
تطعيم كورونا - صورة أرشيفية


الصحة: توقيع بروتوكول تعاون مع «جونسون» لإنتاج لقاحها بمصر.. قريبًا| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 23 أغسطس 2021 - 01:11 م

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنه سيتم توقيع بروتوكول تعاون قريبًا مع شركة جونسون آند جونسون لإنتاج لقاحها بمصر.

وأضافت وزيرة الصحة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الإثنين، بشأن مستجدات لقاحات كورونا، أن الدولة توفر لقاحات كورونا بالمجان للمواطنين، مشيرة إلى أن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المتاحة في مصر آمنة تماما ومعتمدة من منظمة الصحة العالمية.

وأوضحت أن الأولويات في اللقاح بالنسبة لأغراض السفر، تتمثل في: العمل بالخارج، العلاج بالخارج، الدراسة بالخارج.

وشددت الوزيرة على أن السفر إلى الخارج ليس ضمن أولويات وزارة الصحة لحصول المسافرين على التطعيم، وسيتم الحصول على التطعيم في دوره الطبيعي.

وأكدت وصول 5 ملايين جرعة من لقاحي فايزر وموديرنا الشهر القادم، مناشدة المواطنين بضرورة التسجيل للحصول على اللقاح، خاصة وأن عدد المسجلين على الموقع بدأ يقل خلال الفترة الحالية.

وشددت على أن اللقاح المصري مماثل للقاح سينوفاك الصيني، مشيرة إلى أنه سيتم زيادة مراكز تلقي اللقاحات لتصل إلى 800 مركز بنهاية الشهر الحالي.

وأشارت إلى إنتاج 15مليون جرعة من لقاح «فاكسيرا ـ سينوفاك»، على أن يتم توريد أول مليون جرعة لمراكز التلقيح بدءًا من غد الثلاثاء.

وقالت  الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن اللقاح المصري يقلل نسبة دخول المريض إلى المستشفى بنسبة 90%.

وأضافت أن الطاقة الإنتاجية ستكون ما بين 15 إلى 18.5 مليون جرعة شهريا، لافتة إلى أن هناك شراكة مصرية مع إحدى الشركات العالمية لتصنيع اللقاحات المصرية، سيتم الإعلان عنها في القريب العاجل.

كما استعرضت الوزيرة خطوات تلقي العاملين في وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي للقاحات المضادة لفيروس كورونا، مشيرة إلى استمرار تسجيلهم وتلقيهم للقاح حتى شهر سبتمبر المقبل.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة