صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


إضراب في مستشفيات إسرائيل.. وعزوف عن استقبال مرضى كورونا

أحمد نزيه

الإثنين، 23 أغسطس 2021 - 03:31 م

تبدأ عدة مستشفيات كبرى في إسرائيل، اليوم الاثنين 23 أغسطس، إضرابًا ستمتنع خلاله عن استقبال مرضى كورونا، وذلك رغم استمرار تفشي الجائحة في المجتمع الإسرائيلي.

واتخذت سبعة مستشفيات تلك الخطوة الاحتجاجية كنوعٍ من التصعيد ضد الحكومة الإسرائيلية، بعد توجيه اتهامات لوزارتي المالية والصحة في إسرائيل بعدم الوفاء بتعهداتهما.

والمستشفيات السبعة هي: "شعاري تسيديك" و"هداسا" في القدس، ومستشفى لنيادو في نتانيا، ومستشفى "معياني هيشوع" في بني براك، والمستشفى الإنجيلي، ومستشفى العائلة المقدسة (الإيطالية) ومستشفى القديس فنسنت دي بول (الفرنسي) في الناصرة. 

خطوة تصعيدية

وأعلن مديرو المستشفيات العامة السبع في إسرائيل، أمس الأحد 22 أغسطس، عن عدم استقبال مرضى كورونا اعتبارًا من يوم الاثنين، احتجاجًا على نقص الموازنات المخصصة لتلك المستشفيات، وذلك نقلًا عن موقع "عكا للشؤون الإسرائيلية".
 
وقال مدراء المستشفيات، في مؤتمر صحفي، إن "المستشفيات ستنتقل للعمل بنظام السبت الكامل مقلص اعتبارًا من يوم الأربعاء المقبل".
 
واتهم مدراء المستشفيات الإسرائيلية، وزارتي المالية والصحة بعدم الوفاء بالتفاهمات التي تم التوصل إليها بشأن الموازنات المخصصة لتلك المستشفيات.
 
وحذر المدراء من انهيار المستشفيات بسبب نقص الميزانيات، مما يخلق صعوبة في شراء المعدات الطبية اللازمة، وعدم القدرة على الدفع للموردين في الوقت المحدد، الذين يضطرون إلى إيقاف العديد من المشاريع.

وباتت إسرائيل في طريقها لبلوغ المليون إصابة بفيروس كورونا، مع تسجيل أكثر من 996 ألف حالة إصابة بعدوى "كوفيد-19" حتى الآن، وفق إحصاءات موقع "ورلد ميتر". وشهدت إسرائيل تسجيل 6852 حالة وفاة بمرض "كوفيد-19".
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة