باريس
باريس


الصحافة الدولية: فرنسا من الدول الموبوءة بكورونا عالميًا

حسين دسوقي

الإثنين، 23 أغسطس 2021 - 03:47 م

 

علق خالد سعد زغلول، مستشار منظمة الصحافة الدولية بباريس، على إغلاق المدارس والكليات بإقليم بولينيزيا الفرنسية اعتبارًا من اليوم بسبب جائحة كورونا، قائلًا: "إن فرنسا من ضمن الدول الموبوءة في العالم، وبها 644 ألف حالة وفاة بكورونا".

وقال "زغلول" في مداخلة هاتفية لفضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، إن فرنسا من ضمن الدول الموبوءة وتحتل المرتبة الخامسة، موضحًا أن هناك 44 حالة وفاة بسبب كورونا بالأمس، كما أن هناك ارتفاع في أعداد المصابين بكورونا حيث سجلت الصحة الفرنسية 17 ألف و300 حالة إصابة بكورونا خلال 24 ساعة فقط.

وتابع، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في سباق مع الزمن لتطعيم الفرنسيين، حيث أنه تم تطعيم 40 مليون مواطن فرنسي، ويهدف للوصول لتطعيم 50 مليون مواطن قبل نهاية الشهر الجاري، موضحًا أن هناك مواطنين فرنسيين يرفضون التطعيم الإجباري وتكون هناك مظاهرات ضد التطعيم الإجباري كل يوم سبت.

وأردف، مستشار منظمة الصحافة الدولية بباريس، أن الإجراءات المشددة ستكون في كل فرنسا، قائلًا: "كل فرنسا مصابة بشكل شديد جدًا، والجزر الفرنسية متضررة بشكل كبير، ولذلك فأن ماكرون أرسل الجيش الفرنسي لعمل وحدات صحية بالجزر".

اقرأ أيضًا.. إجراءات مُشددة لمواجهة التحور الجديد لـ «كورونا»

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة