الدكتور طاهر المستريح الالكتروني
الدكتور طاهر المستريح الالكتروني


«دكتور التسريبات».. مستريح جديد يزعم قدرته على تغيير نتائج الثانوية العامة

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 23 أغسطس 2021 - 05:56 م

استغل «مستريح إلكتروني» عدم دراية بعض أولياء أمور طلاب الثانوية العامة 2021، وحاول النصب عليهم والاستيلاء على أموالهم، بزعم قدرته على تغيير نتائج أبنائهم من راسب لناجح، وتمكين الطلاب من الحصول على أعلى الدرجات.

ونشر «دكتور التسريبات» الذي أطلق على نفسه اسم «دكتور طاهر» عدة صفحات وإيميلات وأرقام وهمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لاصطياد ضحاياه من الطلاب وأولياء الأمور.

وادعى «المستريح الالكتروني» قدرته على التواصل مع مسئولين في «كنترول» وزارة التربية والتعليم لمساعدته في قبول تظلمات الطلاب ومنحهم أعلى الدرجات التي تؤهلهم للكليات، وفقاً لما يرغب فيه الطالب مقابل الحصول على أموال عن طريق كروت الشحن بفئات كبيرة.

ويقوم «دكتور التسريبات» بإرسال رسائل لضحاياه مطالبهم بإرسال صورة من النتيجة كاملة ورقم الجلوس وتحويل مبالغ مالية تتراوح بين 6 آلاف جنيه حتى 15 و20 ألف جنيه.

وكتب في رسائله للطلاب وأولياء الأمور: «هتدفع 6 آلاف جنيه لو عاوز تعدل كل المواد ورفع حد مجموعك لـ89%، ولو عاوز تعدل كل المواد ورفع حد مجموعك لـ90% 10 آلاف جنيه ولو مش هتدفع متضيع وقتى».

واشتراط المُحتال بضرورة إرسال عدة كروت شحن فئات بمبلغ ألف جنيه حتى يستمر في المحادثة وقبل قيامه بتغيير النتيجة على موقع الوزارة على حد قوله.

وزير التعليم يرد

من جهته كشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن حقيقة ما تم تداوله من صور تشير إلى تغيير نتائج الثانوية العامة.

وكتب «شوقي» عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قائلاً: «تعليق على من يروج لتغيير نتائج الثانوية العامة على السوشيال ميديا للنصب على الناس والأهم للتشكيك في التصحيح»، الصورة المنشورة على المواقع مزورة بالكامل وساذجة أيضاً لأن البيانات المعروضة من نظام الوزارة لا تعرض النسبة المئوية ولا تستخدم كلمة بيانات الطالب بل «البيانات الشخصية».

وحذر وزير التربية والتعليم، الطلاب وأولياء الأمور، من الوقوع ضحايا لعمليات النصب والتزوير تحت مسمى تعديل نتائج الثانوية العامة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة