صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


القبض علي «الكمبو الأمين».. تدعي النبوة وقتلت أثنان بالجلد

إيهاب المليجي

الإثنين، 23 أغسطس 2021 - 08:45 م

تداول نشطاء السوشيال ميديا عبر مواقع التواصل الأجتماعي، خبر القبض على سيدة لقبت بـ"الكمبو الأمين"، التي تدعي النبوة وتعالج المرضى بالجلد، مما أدى إلى وفاة امرأة وطفل على يدها  متأثرين بجراحهمان وذلك بريفي أبوقوتة في ولاية الجزيرة بالسودان.

اقرأ أيضا| دراسة تغير المفاهيم.. تناول الملح باعتدال مفيد للصحة

وقد نشر موقع "برق السودان" الإخبارى، أن جرى التداول على نطاق واسع أن امرأة ادعت النبوة بريفي أبوقوتة في ولاية الجزيرة وسط البلاد، واستطاعت أن تقنع أتباعاً ومريدين عملوا تحت إمرتها، ويقتلون المشككين بنبوتها، ما أدى إلى سريان حالة ذعر وسط المواطنين في القرى المجاورة، وسط دعوات بمكبرات الصوت في المساجد إلى ضبط النفس وتدخل السلطات للقبض على المرأة وأتباعها.


وذكرت تقارير إعلامية أنه تم القبض على المرأة في منطقة "الكمبو" الريفية في ولاية الجزيرة، وسط السودان، فيما قالت الشرطة السودانية في بيان إن شرطة الجزيرة تمكنت من ضبط شبكة إجرامية متخصصة في الدجل والشعوذة تتكون من 30 شخصا من الرجال والنساء تديرها إمرأة.

وأضافت أن بلاغا ورد بأن امرأة ادعت بأنها قد رأت الرسول (صلى الله عليه وسلم) في المنام، وصدّق روايتها عدد من السكان المجاورين وأسرتها.وشهد السودان في الماضي أشخاص ادعوا النبوة ويروجون عبر مواقع التواصل الاجتماعي تلك الادعاءات، وعادة ما تنتهي ادعاءاتهم بملاحقتهم من قبل الشرطة السودانية ومعاقبتهم.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة