المصريون العائدون من أفغانستان
المصريون العائدون من أفغانستان


المصريون العائدون من أفغانستان: كرامة المصري «مُصانة» بفضل القيادة السياسية

محمد محمود فايد

الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 - 12:24 ص

 أكد مسئول البعثة الأزهرية العائدة من أفغانستان، أن مصر تحافظ على أبنائها في الخارج، كما تحافظ على أبنائها في الداخل سواء بسواء. 

وأضاف في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، بذل جهودًا كبيرة من أجل عودتهم إلى أرض الوطن، وأن القوات المسلحة قدمت لهم كل الدعم والعون واستقبلتهم بترحاب وحفاوة كبيرة. 


وأعرب عن سعادته الكبيرة بعودته إلى أرض الوطن، موجها الشكر والتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، والقوات المسلحة على جهدهم الكبير، الذي جعلهم يشعرون بالفخر على مصريتهم، مؤكدين أن كرامة المصرية مصانة في الداخل والخارج بفضل القيادة السياسية الحكيمة التي لا تنسى أبناء الوطن في أي مكان.  


من جانبه، أكد أحد مسئولي السفارة المصرية في أفغانستان، أن القيادة السياسية لا تنسى أبنائها وأنهم بمجرد اندلاع الأحداث الأخيرة في أفغانستان، كان الرئيس السيسي يتابع الأحداث وأخبار الجالية المصرية يوميا، ولولا جهود الرئيس والقوات المسلحة ما كنا عدنا بسلام. 


كان الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ رئيس الجمهورية؛ القائد الأعلى للقوات المسلحة؛ قد أصدر توجيهاته للقوات المسلحة بالمساهمة في عودة المصريين من أفغانستان.

وأصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة أوامرها بإقلاع طائرة عسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية؛ من أجل عودة الجالية المصرية والبعثة الأزهرية، وكذلك مسئولي السفارة المصرية في أفغانستان .

وقد وصلت منذ قليل طائرة نقل أفراد عسكرية إلى قاعدة شرق القاهرة الجوية وسط استعدات طبية وإدارية من قبل القوات المسلحة للكشف عليهم وتذليل كافة العقبات أمامهم.

من جهتهم؛ قدم المصريون القادمين الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة على إعادتهم لأرض الوطن.

اقرأ أيضا| بعد عودتهم إلى أرض الوطن.. الجالية المصرية في أفغانستان توجه الشكر للرئيس السيسي

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة