الكاتب الصحفي أحمد الطاهري
الكاتب الصحفي أحمد الطاهري


«الطاهري» عن إعادة المصريين من أفغانستان: يعكس ما وصلت له مصر من قدرات

حامد عبدالحليم

الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 - 04:27 ص

وصف الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس تحرير مجلة "روزاليوسف" مشهد عودة المصريين في أفغانستان بأنه "مشهد مهيب.. مشهد من مشاهد مصر العظمى"، وإنه يعكس ما وصلت إليه الدولة المصرية من قدرات.

 

وأضاف "الطاهري" في مداخلة هاتفية ببرنامج "المواجهة" مع ريهام السهلي عبر فضائية "إكسترا نيوز" أن المشهد الحالي يترجم المعنى الحرفي لمفهوم الجمهورية الجديدة وأنها "جمهورية الإنسان" فالمواطن المصري "سيد في هذا الوطن" فمن أجله تتحرك كل أجهزة الدولة.

 

وأشار إلى أن المشهد الحالي يستدعي توجيه الشُكر إلى الرئيس السيسي أولًا الذي وضع المواطن المصري وأمنه وكرامته وسلامته "خط أحمر"، كما يستدعي توجيه الشكر لكل مؤسسات الدولة على رأسها القوات المسلحة والمخابرات العامة والخارجية المصرية "فنحن في يوم مشهود في تاريخ مصر".

 

وعن عودة المصريين دون ضجة، أوضح "الطاهري" أننا أصبحنا في دولة "أفعال لا أقوال" وهذا هو المنهج السياسي الآن في مصر "أن تصل لأبعد مكان في العالم من أجل أبنائها". 

 

ولفت إلى أننا الآن في جمهورية "الإنسان المصري" التي اتخذت حياة كريمة لكي يكون مشروع القرن والذي سيسجل في التاريخ.

 

يذكر أنه عاد المصريون المتواجدين في أفغانستان، مساء اليوم الإثنين، إلى أرض الوطن، تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

وأظهر مشهد عودة المصريين قدرة الدولة المصرية على حماية مواطنين في جميع أرجاء العالم.

 

وحمل المصريون العائدون أعلام مصر، وسط فرحة بوصولهم سالمين لأرض الوطن، وضم العائدون البعثة التعليمية والأزهرية.

 

يذكر أن عدد من الدول بينها مصر بدأت في إجلاء مواطنيها من أفغانستان عقب سيطرة حركة طالبان على الحُكم عقب انسحاب القوات الأمريكية.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة