الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر
الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر


أحمد كريمة عن عودة البعثة المصرية من أفغانستان: الرئيس يرعى مصالح الشعب| فيديو

رضا خليل

الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 - 08:59 ص

قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن مشهد عودة المصريين من أفغانستان إلى أرض الوطن يراه من منظور القرآن الكريم والسنة النبوية وإبرار القسم من الرئيس عبد الفتاح السيسي، ففي القرآن الكريم حينما أخبر على لسان يوسف عليه السلام حينما خص أبويه وإخوته وأراد الإنسانية جمعاء «ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين».

اقرا ايضا .. وزير الخارجية الأسبق: مصر لا تترك أبناءها في أي منطقة بها أزمة

 وأضاف «كريمة»، خلال لقائه على القناة الأولى المصرية أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أبر بقسمه ورعى مصالح الشعب رعاية كاملة وبالفعل قد راعى الرئيس السيسي رعاية مصالح الشعب ليس في مصر فقط ولكنها امتدت إلى خارج مصر بتحركات واعية محسوبة.

وأوضح أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أن ما حدث من عودة البعثة المصرية إلى مصر بعزة وكرامة وفي أسرع وقت يدل على الريادة والكفاءة المصرية مثمنًا الجهود المصرية التي تضافرت لحماية المصريين داخل مصر وخارجها، مشيرًا إلى أن الوطن قامة وقيمة، متوجها بالشكر للقيادة السياسة ولجميع أجهزة الدولة على التحرك السريع للمحافظة على دمائهم وأموالهم وأعراضهم.

وتابع: «منذ سبع سنوات ومصر تسمى مصر الحديثة فعلا فهي دولة مدنية وطنية ترعى حقوق المواطنين بحق وصدق وعادت وأكدت قيمة المواطن، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لا يغفل عن الشئون الدينية المتصلة بثقافة الشعب المصري».


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة