محمود حافظ
محمود حافظ


الفنان محمود حافظ: الممثل المحترف يستطيع أداء شخصيات مختلفة| حوار

أخبار النجوم

الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 - 11:49 ص

كتبت : هبة الخولى

«الاجتهاد والسعي لتحقيق الحلم»، شعار محمود حافظ، الذى يمتلك حجمًا كبيرًا من الموهبة الفنية، والتي ظهرت خلال الفترة الماضية في عديد من الأعمال، وإتقانه للشخصيات المختلفة.. نجح حافظ في جذب الانتباه له، واختراق قلوب الجماهير بأدائه المميزة فى أغلب الأعمال التى قدمها.. حافظ يكشف كواليس مشاركته في فيلم «موسى»، وجديده خلال الفترة المقبلة.

بداية.. كيف جاء ترشيحك لفيلم «موسى»؟

أود الإشارة إلى أنني تخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية، مما جعلني أُقدم أعمالي بإتقان، حتى يتم ترشيحي لأفلام قوية مثل «موسى»، فعندما يراني الجميع ممثلًا قويًا وناجحا في اختياري لأعمالي، وتقديمها بشكل جيد، يتم ترشيحي لعديد من الأفلام، كما يعد هذا العمل الثالث لي مع بيتر ميمي.  

كيف كانت الكواليس مع كريم محمود عبد العزيز؟

الكواليس ممتعة، والتعامل مريح على الصعيد النفسي، كما كان التفاهم حاضرًا بين فريق العمل، ونجحنا جميعنا في إدراك ما يريده بيتر ميمي، وكيفية إخراج العمل بالشكل الممتاز.

مع مشاركتك في فيلم «الإنس والنمس» مع محمد هنيدي.. هل استطعت الفصل بين العملين؟

نعم بالطبع، طبيعي على الممثل المحترف أن يفرق ويميز بين 4 شخصيات ليس شخصيتين، أثناء دراستي في المعهد كنت أستطيع المشاركة في 4 أعمال مختلفة، كما تم تصوير فيلم «موسى» قبل «الإنس والنمس» بفترة قصيرة ويعد «الإنس والنمس» هو الثاني بيني وبين شريف عرفة، وثالث أعمالي مع محمد هنيدي.

هل واجهتك صعوبات أثناء تصويرك العملين؟

بالتأكيد كل الأعمال التي يقدمها أي فنان تحمل الكثير من الصعوبات، لكن نحن نجتهد حتى يخرج العمل في أفضل الصور الممكنة.

في فيلم «الإنس والنمس» كان هناك الكثير من المشاهد الصعبة مع شريف عرفة، والتي كانت تحتاج إلى مجهود كبير، ومع بيتر ميمي أيضًا في فيلم «موسى» وأيضًا فيلم «200 جنيه» يتم تصويره حاليًا وأتشرف بالمشاركة فيه، ويوجد عديد من الصعوبات لكن من الطبيعي أن نواجه صعوبات في أي عمل من الأعمال الجديدة.

ما جديدك خلال الفترة المقبلة؟

أصور حاليا فيلم «200 جنيه»، على أن يطرح في الأسواق خلال الشهر المقبل، كما سيكون هناك عمل جديد يجمعني مع أحمد حلمي.

ما الدور الذي ترغب في تقديمه؟

لا يوجد دور معين أسعى لتقديمه، أوافق على الأعمال الجيدة التي تحمل هدفًا للجماهير، ومن أهم الأعمال التى شاركت فيها فيلم «الممر» مع أحمد عز، ومسلسل «الاختيار 1»، وأتشرف بمشاركتي في أي عمل مهم.

ما معاييرك للموافقة على أي عمل؟

هناك مخرجون عندما يشاركون فى أي عمل يتأكد نجاح العمل، ولا يمكن رفض المشاركة فيه، مثل بيتر ميمي وشريف عرفة. ولكن أيضًا أقوم بمعرفة طبيعة الشخصية ودراستها، ومدى الاستفادة التي ستعود عليّ حال المشاركة بالعمل.

وأخيرًا.. في رأيك هل المنصات الإلكترونية تهدد التليفزيون والسينما؟

التكنولوجيا أصبحت لغة العصر، والناس تتعلق بها كثيرًا في كل عام عن الذي سبقه، أعتقد أنها ناجحة وستحل محل التليفزيون في الفترة المقبلة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة