صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


لتشجيع الاستثمار.. خطوات التأسيس الإلكتروني للشركات 

حسن هريدي

الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 - 12:10 م

تعمل الحكومة على تشجيع الاستثمار بشكل عام لتحسين وضع الاقتصاد المصري، لذلك فقد تم تعديل قانون الاستثمار لتشجيع المستثمرين على إنشاء المشاريع الخاصة عبر كل الوسائل الحديثة واستخدام التكنولوجيا الحديثة في ذلك.

وتوضح «بوابة أخبار اليوم» خطوات إنشاء شركة في مصر على الإنترنت عبر موقع خدمة التأسيس الإلكتروني للشركات فى النقاط التالية: 

1- قم بالذهاب لموقع وزارة الاستثمار لخدمة التأسيس الإلكتروني للشركات http://www.gafi.gov.eg/Arabic/eServices/Pages/default.aspx.

2- يتم تقديم طلب التأسيس إلكترونيًا في الموقع ورفع الأوراق المطلوبة، كذلك يوجد إمكانية لسداد رسوم التأسيس إلكترونيًا دفعة واحدة لحساب الجهات المتصلة بتقديم خدمة تأسيس الشركة.

3- يقوم المتقدم بالتوقيع الإلكتروني على كافة نماذج تأسيس الشركة، وتبدي الهيئة برأيها في الموافقة على اسم الشركة عند تقديم طلب التأسيس، حيث يجب أن يكون اسم الشركة مميز ولا يطابق أو يشابه اسم شركة أو مؤسسة موجودة بالفعل في مصر.

4- تلتزم هيئة الاستثمار بالبت في طلب التأسيس المستوفي الشروط وذلك خلال 3 أيام عمل على الأكثر.

6- أخيرًا يقوم المتقدم بزيارة واحدة لهيئة الاستثمار وذلك لإنهاء باقي الإجراءات المتمثلة في «سداد رسوم التأسيس – التوقيع بمكتب الشهر العقاري بالهيئة» واستلام قرار تأسيس الشركة والسجل التجاري والبطاقة الضريبية في نفس اليوم حسب الميعاد المحدد.

أقرا ايضا خطوات تأسيس شركة فردية في مصر والأوراق المطلوبة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة