صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


جرعة ثالثة من لقاح كورونا لمن هم فوق 30 عامًا بإسرائيل

أ ف ب

الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 - 03:30 م

بدأت الحكومة الإسرائيليّة اليوم الثلاثاء، تلقيح مواطنيها الذين يبلغون ثلاثين عاما وما فوق بجرعة ثالثة من لقاح كورونا في إطار مساعيها لكبح الإصابات المرتبطة بالمتحوّرة دلتا الشديدة العدوى.


وقالت وزارة الصحة الاسرائيلية في بيان "تستمر حملة التطعيم بالجرعة الثالثة في التوسع لتشمل أعدادًا إضافية من السكان بدءًا من اليوم 24 اغسطس بحيث يتم أيضًا تطعيم أولئك الذين تزيد أعمارهم على 30 عامًا بالجرعة الثالثة".


واضافت "تمت الموافقة على ذلك بناءً على توصية من الفريق الاستشاري للقاح كورونا وفريق علاج الأوبئة وتوصية من أعضاء لجنة مراقبة استخدام اللقاح وسلامته".


من جهته، رحب رئيس الوزراء نفتالي بينيت بموافقة إدارة الغذاء والدواء الاميركية "اف دي ايه" على استخدام جرعة ثالثة من اللقاح الذي ينتجه تحالف فايزر-بايونتيك، معتبرا أن "هذه خطوة مهمة تؤكد أننا اتخذنا القرار الصائب".


وقال قبيل مغادرته الى الولايات المتحدة "سبقنا العالم أجمع وكنّا الرواد العالميين في إعطاء الجرعة الثالثة من اللقاح. نحن نحافظ على سلامة المواطنين الإسرائيليين وعلى رزقهم مهما كان الثمن، ورغم الضغوط التي تمارس علينا كي نفرض إغلاقا على الدولة".


واضاف "في وقت لاحق من هذا اليوم سأغادر البلاد إلى الولايات المتحدة التي صادقت على إعطاء الجرعة الثالثة، ألتمس منكم أيها المواطنون أن تحافظوا على التعليمات واذهبوا لتلقي التطعيم حالا".
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة