عدم المبالاة يزيد الشخص جمالا
عدم المبالاة يزيد الشخص جمالا


دراسة: عدم المبالاة يزيد الشخص جمالا

أمنية شاكر

الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 - 03:33 م

تؤثر العصبية والتركيز في المشاكل التي تحدث بشكل يومي، بشكل كبير على صحة الشخص النفسية، إذ اثبتت الدراسات الحديثة والأبحاث العلمية على أن عدم المبالاة قد يؤثر أيضا على صحة البشرة.

وأفاد بحث علمي تم نشره مؤخرا في موقع heltaalam على أن عدم المبالاة تحسن من شكل البشرة، حيث أن البحث توصل إلى أن كلما زادت عدم مبالاة الشخص بالكلام أو المشاكل فدماغ الانسان ينتج مواد كيميائية تعمل على تعزيز صحة الجلد، وبالتالي يزيد الشخص جمالا.

 وتوصل الخبراء بأن كلما كان الإنسان يتمتع بصحة نفسية جيدة، كلما زاد نسبة جمالة، لذاك ينصح الخبراء بضرورة الابتعاد عن الضغوط النفسية، والتحلي بعدم المبالاة.

ويذكر أن هناك بعض الدراسات التي نشرت مؤخرا، والتي اثبتت بأن المشاكل والتفكير المبالغ فية قد يؤثر ايضا على صحة المخ، بالإضافة إلى الاصابة بعلامات تقدم العمر، كظهور التجاعيد، والهالات السوداء، وشحوب البشرة.

وتشير دراسة نشرتها دورية "نيتشر" (Nature) إلى أنه يمكن التحكم في الشيخوخة بصورة أبعد من ذلك، موضحةً أن "استرخاء المخ وإراحته من التفكير المبالغ فيه يُسهِم في إبطاء شيخوخة الإنسان وإطالة عمره؛ إذ يعمل البروتين المعروف باسم REST على إبطاء عملية الشيخوخة عن طريق قمع النشاط المفرط للخلايا العصبية للدماغ، الذي يؤدي بدوره إلى الإفراط في التفكير، وتقصير عمر الإنسان، وظهور الأمراض والاضطرابات العصبية المرتبطة بتقدم العمر".

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة