صورة موضوعية
صورة موضوعية


وفد المجلس الأعلى للجامعات ينفقد منشآت كلية الطب بجامعة العريش

صالح العلاقمي

الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 - 04:38 م

تفقد وفد القطاع الطبى بالمجلس الأعلى للجامعات، المنشآت الخاصة بكلية الطب البشرى في جامعة العريش برئاسة الدكتور فتحي مقلدى بجامعة قناة السويس، والدكتور أحمد نجيب العضو المنتدب، وذلك بحضور الدكتور حسن الدمرداش رئيس جامعة العريش والدكتور أسامة زكرى عميد كلية الطب بجامعة العريش تمهيدا لاعداد تقرير بها وتقديمه الى المجلس للموافقة على افتتاح الكلية .


وقد استقبل اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أعضاء الوفد، وأكد على اهتمام جميع مؤسسات الدولة بمحافظة شمال سيناء وحرص الدولة على الاسراع فى خطى التنمية على أرض سيناء ، وأن انشاء كلية للطب يدعم هذا الاهتمام والذى يمثل نقلة كبيرة فى الجانب العلمي.


وأشار رئيس اللجنة، إلى أن هناك اهتماما واضحا من جانب الدولة بتنمية وتعمير سيناء، ويتضح ذلك من القرار الجمهوري بإنشاء جامعة العريش وفى انتظار الموافقة على افتتاح كليات أخرى بينها  كلية الطب البشرى .


وأضاف، أنه سيتم اعداد تقرير مفصل موضحا به الخطوات التى تسير عليها المنشآت الخاصة بكلية الطب للعرض على المجلس الأعلى للجامعات للموافقة على افتتاح الكلية وبدء الدراسة بها .


ومن جانبه أعلن الدكتور حسن الدمرداش رئيس جامعة العريش عن الانتهاء من الانشاءات والمعامل اللازمة لتدريب الطلاب بمجرد الالتحاق بالكلية، مشيرا الى أن هناك بروتوكول مع وزارة الصحة باستخدام مستشفى العريش العام كمكان لتدريب الطلاب لحين اقامة المستشفى الجامعى ، وأن جامعة العريش تضم حاليا 12 كلية ، وجارى افتتاح كليات جديدة لخدمة البيئة والمجتمع السيناوى .
 

اقرأ أيضا:  محافظ دمياط ترأس اجتماع اللجنة العامة لحماية الطفولة


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة