جامعة كفرالشيخ تواصل تنظيم القوافل الطبية جامعة كفرالشيخ تواصل تنظيم القوافل الطبية

الكشف الطبى على 1118 حالة فى قافلة طبية لجامعة كفر الشيخ

مروة فهمي الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 - 04:59 م

واصل قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة كفرالشيخ، تنظيم القوافل الطبية التخصصية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقرية " منية المرشد "والقرى المجاورة بمركز مطوبس، وذلك برعاية الدكتور عبدالرازق دسوقى رئيس الجامعة والدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبالتعاون مع محافظ كفرالشيخ اللواء جمال نورالدين، ومنسق المبادرة بالمحافظة بالتنسيق ومديرية الشئون الصحية بالمحافظة والوحدة المحلية لمركز ومدينة مطوبس .


ونظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة اليوم الثلاثاء الموافق، القافلة بإشراف الدكتور طارق عبدالباقي وكيل كلية الطب لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وفريق من الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة، ومديرعام الإدارة العامة لمشروعات البيئة نافع حمادة.


وصرح الدكتور طارق عبدالباقي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن  القافلة الشاملة تهتم بشكل فعال فى تنمية الوعى الصحى بإشراف أساتذة متخصصين من كليات " الطب البشرى، طب الفم والأسنان، التمريض، في تخصصات الجلدية، الفم والأسنان، الأنف والأذن والحنجرة،الباطنة العامة، الأطفال ،الرمد والعيون ،النفسية والعصبية النساء والتوليد.


وأشار د. عبد الباقي إلى تضمن القافلة أيضا عيادة خاصة من كلية التمريض لقياس نسبة السكرفى الدم والوزن والطول وقياس ضغط الدم وتقديم ارشادات للسيدات والأطفال فى العناية الشخصية والتغذية السليمة مع تقديم التوعية الخاصة للوقاية من مرض السكرى والضغط و كيفية العناية بالقدم السكرى وأنيميا الأطفال وإرشادات للسيدات عن الصحة الإنجابية والأطفال فى التغذية السليمة للوقاية من سوء التغذية.


وأوضح الدكتور طارق عبدالباقي وكيل كلية الطب لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أنه جرى الكشف المجانى على جميع المرضى وعددهم "  1118 " على يد نخبة من الأطباء المتخصصين والمتميزين في تخصصات الباطنة،الأطفال والأنف والأذن، الجلدية،الرمد، النفسية والعصبية، النساء والتوليد وعيادة التمريض، كما تم صرف العلاج فى تلك التخصصات بالمجان لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة.


قال الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إن القافلة شملت تخصصات طبيه وتمريضية شامله الكشف والفحص وصرف العلاج مجانا للمواطنين بالوحده الصحيه بقريه " منية المرشد "و القرى المجاورة بمركز مطوبس مشيرا إلى تقديم الخدمات الطبية في مستشفيات الجامعة يوميا للمواطنين باستخدام التقنيات العالمية وأحدث الأجهزة.    


وأضاف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن القوافل الطبية والتي تنظمها الجامعة ممثلة في كليات القطاع الصحي تعد أحد أهم الخطوات الإيجابية للمجتمع في مراكز محافظة كفرالشيخ الإدارية المختلفة، وذلك بتوفير الخدمات الطبية المتميزة وتخفيف معاناة السفر من المناطق النائية والعمل علي تقديم الخدمات الصحية لهم بكل سهولة ويسر.


وأكد رئيس جامعة كفرالشيخ الدكتور عبدالرازق دسوقى أن الجامعة تسعى لإعداد كوادر شبابية قادرة على ممارسة العمل المجتمعي العام بوعي للتجربة والتدريب من خلال تنظيم مثل هذه القوافل، مشيراً إلى أن تنظيم القوافل الطبية والمهام الإنسانية تأتي اتساقا مع توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوفير الخدمة لكل المصريين بمستوى جيد من خلال إطلاق مبادرات الإصلاح الصحى وحظى فيه قطاع الصحة بالاهتمام والدعم من جانب القيادة السياسية، ما أحدث طفرة كبيرة فى الملف الصحى، كما تأتى ضمن مبادرة  "حياة كريمة" لتقديم الخدمات الطبية والإرشادية والتوعية في مختلف المجالات المجانية للمواطنين فى المناطق النائية ومشيرًا إلى أنه من المقرر الاستمرار في هذه القوافل الطبية في قرى المحافظة لتقديم الدعم الطبي.


وقال رئيس الجامعة إن هذه القوافل الطبية تعتبر من أهم وسائل خدمة المجتمع البيئي وأنها تأتي تفعيلا لدور الجامعة في وصول الخدمة الطبية للمرضى من أهالي المحافظة الأكثر احتياجا للرعاية تيسيرًا عليهم، وتقديم الخدمة على أكمل وجه و صرف العلاج اللازم بالمجان وتأكيدا لدور الجامعة المجتمعي والإيجابي لأهالي القرى الواقعة في نطاقها حيث تهدف الجامعة إلى النهوض بالتنمية الصحية والاجتماعية والبيئية والفكرية وتوفير خدمة طبية متميزة لغير القادرين.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة