أعمال الحفر تمهيداً لتوصيل المرافق
أعمال الحفر تمهيداً لتوصيل المرافق


«حياة كريمة».. تطوير 57 قرية بالإسكندرية بتكلفة 3 مليارات جنيه

أحمد سليم- أمنية حسني كُريم

الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 - 05:26 م

حياة كريمة ليست مجرد مبادرة لتطويرالبنية التحتية للقرى والنجوع بل هى مبادرة لتغيير شكل الحياة فى هذه المناطق، كى تصبح قرى نموذجية تسهم فى بناء الدولة المصرية.

وبناء الإنسان هو إحدى ركائز تطوير أى مجتمع لذلك سعت الدولة المصرية إلى التركيز على هذا الجانب فضلا عن باقى الخدمات الأخرى التى تقدمها المبادرة وذلك بالتعاون مع المجتمع المدنى والجامعات..

وتستهدف المبادرة فى الإسكندرية طوير 57 قرية ونجعا تشمل مدينة برج العرب القديمة، و3 وحدات محلية هى «بهيج وأبو صير والغربانيات»، فضلا عن 48 قرية تابعة لها، و5 نجوع»، حيث يستفيد من أعمال التطوير التى ستجرى فى قرى ونجوع برج العرب القديمة نحو 130 ألف مواطن..

وتقدر التكلفة الإجمالية لأعمال التطوير بـ 3 مليارات جنيه، وتشمل أعمال التطوير فى قرى برج العرب 15 قطاعا خدميا للنهوض بمستوى معيشة المواطنين. كما يتضمن مشروع التطوير إنشاء محطتى معالجة ورفع للصرف الصحى، لخدمة المنطقة المزمع تطويرها بالكامل، علاوة على مد خطوط مياه شرب جديدة، لتغطية القرى بالكامل، واستبدال وتجديد الخطوط القديمة بأقطار تتراوح بين 3 و4 بوصة إلى 6 و8 بوصة بسبب الزيادة السكانية..

وبحسب خطة تطوير القرى فإنه سيتم توصيل خدمات الاتصالات والانترنت الأرضى لجميع القرى والنجوع ببرج العرب القديمة، وتدعيم وتجديد شبكات الكهرباء، وتركيب ما يقرب من 1000 عمود إنارة لخدمة الطرق الرئيسية والفرعية بكل القرى المزمع تطويرها..

 

فعاليات متعددة تقدمها جامعة الإسكندرية لخدمة مبادرة حياة كريمة بالإسكندرية من خلال إطلاق العديد من القوافل الطبية والمجتمعية والتعليمية والخيرية للأهالى على مدار أكثر من عامين.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة