تحرير الكورنيش من قبضة «البلطجية»!
تحرير الكورنيش من قبضة «البلطجية»!


استرداد شواطئ أبو العباس والصفا والعجمى وفتحها للجمهور

تحرير كورنيش الإسكندرية من قبضة «البلطجية»

سرحان سنارة

الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 - 05:31 م

«البحر للجميع» شعار طالما رفعته الإسكندرية، لتؤكد أن شواطئها وكورنيشها العريق بإطلالته الساحرة على البحر المتوسط متنفس طبيعى وحق أصيل لكل الزوار والمواطنين.. ومن أبو قير شرقًا وحتى أبو تلات غربًا يتوزع 66 شاطئًا بعضها تديرها المحافظة وأخرى يستأجرها آخرون إلا أنها تخضع لرقابة مشددة منعا لأى استغلال للمواطنين.. وما بين هذا وذاك ظلت على مدار السنوات الماضية بعض المساحات الشاطئية على كورنيش الإسكندرية فى قبضة «البلطجية» ما يشوه المظهر الحضارى لعروس البحر المتوسط.

ومؤخرا، وجه اللواء محمد الشريف،محافظ الإسكندرية، الأجهزة التنفيذية بضرورة التصدى بكل حزم لأى محاولة استغلال للمواطنين وفرض إكراميات أو مبالغ مالية على الشواطئ وممشى الكورنيش دون وجه حق.


وأكد المحافظ أنه لن يسمح لمن أسماهم بـ «البلطجية» باستغلال المواطن بأى شكل من الأشكال، مؤكدا أن الكورنيش متنفس طبيعى للجميع وليس من حق أى شخص منع المواطنين من التمتع به.


يأتى ذلك فى إطار الاستجابة لشكاوى من المواطنين تفيد استغلال بعض البلطجية لمناطق شواطئ الصفا وسيدى كرير الشرقى وأبو العباس المرسي، تأجير كراسى وشماسى بأسعار مغالٍ فيها للرواد.

وفى تحرك سريع، شنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، حملة مكبرة أسفرت عن استرداد وتحرير شاطئ «أبو العباس المرسي» بحى الجمرك من البلطجية، وإخضاعه لإشرافها وفتحه أمام الجمهور مقابل تذكرة 10 جنيهات فقط للفرد شاملة الشمسية والكرسي.

وامتدت الحملات لتشمل شواطئ الصفا وسيدى كرير الشرقى بحى العجمي، وجرى التحفظ على 130 كرسى و69 شمسية و5 ترابيزات، فضلا عن إزالة كشك يقوم بتأجير الشماسى والكراسى للمواطنين بأسعار مغالِ بها.
وشملت الحملة الثالثة التصدى لبعض الأشخاص، لقيامهم بمنع المواطنين من الجلوس على سور الكورنيش بمناطق وسط وشرق.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة