كامالا هاريس
كامالا هاريس


تأخر مغادرة كامالا هاريس من سنغافورة بسبب «حادث صحي»

منال بركات

الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 - 05:33 م

تأخرت عملية مغادرة نائبة الرئيس الأمريكي كاميلا هاريس من سنغافورة إلى فيتنام، اليوم الثلاثاء 24 أغسطس، لعدة ساعات بسبب حادث صحي.

وصرحت سيمون ساندرز، المتحدثة باسم نائبة الرئيس، كامالا هاريس، أن نائبة الرئيس على ما يرام و"كل شيء على ما يرام".

ذكرت بلومبرج أن القضية ربما كانت مرتبطة بحالة محتملة من "متلازمة هافانا"، وهي المشكلة العصبية التي ظهرت بين الدبلوماسيين والموظفين الأمريكيين في الخارج مرارًا وتكرارًا في الأشهر الأخيرة بأصول غير واضحة.

وقالت وزارة الخارجية في بيان "في وقت سابق من هذا المساء، تأجل الوفد المسافر الخاص بنائب الرئيس من مغادرة سنغافورة لأن مكتب نائب الرئيس كان على علم بتقرير عن حادث صحي شاذ في الآونة الأخيرة في هانوي بفيتنام". وبعد تقييم دقيق تم اتخاذ القرار بمواصلة رحلة نائب الرئيس ".

كان من المقرر أن تغادر هاريس بعد ظهر الثلاثاء بالتوقيت المحلي من سنغافورة إلى فيتنام بعد إلقاء خطاب حول سياسة إدارة بايدن تجاه منطقة المحيطين الهندي والهادئ. لكن بدلاً من ذلك، أُعيد الصحفيون إلى غرفهم بالفندق، حيث انتظروا أكثر من ثلاث ساعات دون توضيح سبب ذلك.

وأقلع نائب الرئيس إلى فيتنام متأخرًا بثلاث ساعات تقريبًا عن الموعد المحدد.

رحلة هاريس إلى سنغافورة وفيتنام هي الأولى لمسؤول في إدارة بايدن إلى آسيا، وتأتي في الوقت الذي تسعى فيه الولايات المتحدة إلى طمأنة الحلفاء بأولويات سياستها وسط انسحاب فوضوي من أفغانستان.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة