شمال سيناء.. سكن لكل المصريين
شمال سيناء.. سكن لكل المصريين


طرح كراسات شروط «سكن لكل المصريين» في شمال سيناء

صالح العلاقمي

الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 - 05:40 م

أعلنت منطقة بريد شمال سيناء، عن طرح كراسات الشروط الخاصة بالإسكان الاجتماعى ضمن مبادرة السيد الرئيس «سكن لكل المصريين»، فى مختلف مكاتب البريد، اعتبارًا من الأحد. حيث يبدأ التقديم للانتفاع بالوحدات بشراء كراسة الشروط المتوافرة بمكاتب البريد بالمدن المطروح بها وحدات سكنية.


وأشارت المنطقة ، إلى بيع الكراسات للمواطنين الراغبين فى تملك وحدات الإسكان الاجتماعي، فى مكاتب البريد بمدن العريش وبئر العبد ونخل بوسط سيناء، اعتبارا من الأحد وحتى يوم الخميس الموافق التاسع من سبتمبر المقبل.


حيث يقوم المواطن بشراء كراسة الشروط، وسداد مقدم جدية الحجز والمصروفات الإدارية، من خلال مكاتب البريد بمدن العريش وبئر العبد ونخل المطروح بها الوحدات السكنية، ثم الحجز إلكترونيًا من خلال زيارة البوابة الإلكترونية لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى.


بدوره، قال اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إن هناك 980 وحدة سكنية فى مدن المحافظة ضمن مبادرة السيد الرئيس «سكن لكل المصريين».


وأشار المحافظ إلى وجود ٩٣٦ وحدة سكنية بحى السبيل بالعريش ، و٣١ وحدة سكنية بحى التعمير بمدينة بئر العبد و١٣ وحدة بمدينة نخل بوسط سيناء، حيث إن مساحات الوحدات السكنية تبلغ 90 مترًا مربعًا.


لفت المحافظ إلى أن ثمن الوحدة السكنية يبلغ ٣١٠ آلاف جنيه ويتم سداد ١٠% من قيمة الوحدة كمقدم للحجز، وتقسيط باقى المبلغ على ٣٠ سنة مع دعم مباشر من الدولة يخصم من قيمة الوحدة يصل إلى مبلغ ٦٠ ألف جنيه .. حيث يبدأ سن المتقدم للحصول على وحدة سكنية من 21 سنة.


أكد اللواء شوشة ،أن التقديم للمقيمين بمحافظة شمال سيناء إقامة دائمة .ويجوز التقدم على وحدات بالمحافظات المجاورة. باعتبار شمال سيناء المحافظة الوحيدة التى يحق لأبنائها تقديم اوراق حجز الوحدات السكنية ضمن مبادرة سكن لكل المصريين التى أطلقها الرئيس السيسى فى المحافظات المجاورة والتى يوجد بها وحدات مخصصة للمبادرة .


وأكد شوشه، على أن مبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى تتيح للمواطن شراء أى وحدات سكنية حتى وإن كانت وحدات خاصة بنفس الشروط مع موافقة المالك .


ولفت شوشه ، إلى أن الامتداد العمرانى لمدينة العريش سيكون فى الاتجاه الغربى باتجاه عمارات السبيل .. حيث إن منطقة السبيل ستكون فى وسط مدينة العريش العاصمة فى غضون عشر سنوات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة