< مستقبل الرواج السياحي كان محور حديثي مع وزير السياحة خالد رامي بعد عودته من جولة شملت بريطانيا وألمانيا وروسيا 

كلما سمعنا أو قرأنا ما يشيع التفاؤل حول نمو الحركة السياحية الوافدة إلي مصر.. ليس هناك من تعليق لائق يمكن أن نقوله سوي «يا كريم يا رب» تواصل هذا التحرك الايجابي لصالح السياحة- صناعة الأمل - مرهون بالطبع مع الارتفاع الذي نشهده ونعيشه في معدلات الأمن والأمان . هذا الشعور افتقدناه تماما بعد ثورة ٢٥ يناير نتيجة هيمنة وسيطرة جماعة الإرهاب الاخواني علي مقدرات هذا الوطن بالخداع والتدليس والتضليل.
هذا النمو في الحركة السياحية وما يرتبط به من تأثيرات اقتصادية واجتماعية يمثل عنصرا هاما وفاعلا في اصلاح الوضع  الاقتصادي والاستثماري انه يعد مؤشرا يتسم بالايجابية بأن الطريق أصبح ممهدا للانتعاش الاقتصادي، ان من مظاهر هذه الحالة.. تحقيق زيادة في عائد الدولة من العملات الصعبة وهو ما سوف يساهم في توافر التمويل اللازم لشراء مستلزمات الانتاج ودعم قيمة الجنيه المصري بالصورة التي تخفف الاعباء عن الموازنة وعن الحياة المعيشية للمواطنين . لا يمكن ونحن نتحدث عن هذا الانجاز المبشر أن نتغافل عن التضحيات الهائلة التي قام ويقوم بها رجال قواتنا المسلحة والأمن العام في التصدي للارهاب والقضاء علي الانفلات الجنائي الذي ارتبط به.
< < <
هذا المناخ المبشر خلال الشهور القادمة بشأن استعادة السياحة لعافيتها المفقودة كان محور حديثي مع خالد رامي وزير السياحة بعد عودته من رحلة تسويقية وترويجية إلي كل من بريطانيا وألمانيا وروسيا. قال لي إن منظمي الرحلات في هذه الدول أخبروه من واقع الحجوزات والاقبال علي برامجهم توقع زيادة في الحركة المتجهة إلي مصر خلال موسم الصيف سوف تتحسن ولكنها سوف تتزايد بشكل ملحوظ في موسم الشتاء القادم . أشار إلي أن ذلك سيكون مواكبا لزيادة ملحوظة في حركة السياحة الوافدة إلي مصر خلال شهر رمضان وتنشط اكثر بعده بإذن الله.
< < <
من ناحية اخري قال الوزير أننا نبحث ونتشاور مع منظمي الرحلات حول ما سوف يتم اتخاذه من خطوات لتنظيم وضبط صرف الحوافز للطيران العارض بما يضمن فاعلية هذا النظام الذي يستهدف تحفيز عملية التسويق السياحي لمصر. اضاف ان هذا التصاعد في نشاط منظمي الرحلات والطيران العارض سوف يتوافق والبدء في الحملات التسويقية والترويجية التي ستتولاها احدي الشركات الدولية المتخصصة .. قال انه سيتم الاعتماد في هذه الحملات علي استخدام وسائل الدعاية الاكثر تأثيرا وجذبا لهواة السفر. مع دعائنا للمولي عز وجل ان ينور طريقنا نحو الازدهار الاقتصادي والاجتماعي . ارجو من الاجهزة المسئولة التي يرتبط عملها بالتسهيل علي السياح الاضطلاع بمسئولياتها علي الوجه الأكمل.