الطلاب خلال تسجيل رغباتهم
الطلاب خلال تسجيل رغباتهم


نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق السبت

118 ألف طالب ينتهون من تسجيل رغباتهم غدا.. وتوزيعهم على الكليات «الخميس»

مصطفى محمد عبده

الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 - 06:26 م

ينتهى طلاب المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات فى السابعة من مساء غد الأربعاء من تسجيل رغباتهم للالتحاق بالجامعات والمعاهد، وذلك للحاصلين بحد أدنى ٣٦٢.٥ درجة بنسبة ٨٨.٤١ ٪ للعلوم و٣٢٨ درجة بنسبة ٨٠ ٪ للرياضيات و ٢٦٩.٥ درجة بنسبة ٦٥.٧٣ ٪‏ للأدبى، والبالغ عددهم ١١٨ ألفًا و٢٨٠ طالبا منهم ٢٢ ألفا و٩٥٤ طالبا بالشعبة العلمية و١٦ ألفا و٢٩٣ بالهندسية و٧٩ ألفا و٣٣ بالأدبية.

 

ووصل عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم إلكترونيا حتى اليوم إلى ١٠٥ آلاف طالب، ومازالت هناك فرصة لما يقرب من ١٣ ألف طالب لتسجيل رغباتهم إلكترونيا حتى مساء اليوم، سواء من خلال حواسبهم الشخصية أو من خلال معامل الحاسب الآلى بمختلف الجامعات الحكومية المتاحة من التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا .

 

ومن المقرر أن يبدأ الحاسب الآلى فى توزيع الطلاب على الكليات اعتبارا من الخميس وفقا لترتيب رغباتهم ولقواعد التوزيع الجغرافى وسيتم حصر أعداد الطلاب المتخلفين عن التسجيل خلال مدة المرحلة.

 

ومن المنتظر وفقا لما أكده د.خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى سابقا، إعلان نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق السبت المقبل، وإعلان الحد الأدنى للقبول بكليات القمة والحد الأدنى للقبول بالمرحلة الثانية للتنسيق.

 

من ناحية أخرى أكد السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى والمشرف العام على التنسيق أنه إذا رغب الطالب فى الالتحاق بإحدى كليات قطاع معين، فعليه كتابة كل الكليات الموجودة بهذا القطاع، خوفا من أن يكون مجموعه يتناسب مع الحد الادنى للقبول بإحدى هذه الكليات ولعدم كتابته لها يضيع حقه فى الالتحاق بها.

 

وأضاف أنه على الطالب التأنى فى كتابة الرغبات جيدا ومراجعتها أكثر من مرة للتأكد من أنها تتفق مع رغباته، حتى وإن كان الطالب متأكدًا من إلتحاقه بأول الرغبات التى قام بتسجيلها، حيث إنه بمجرد إعلان نتيجة التنسيق لن يسمح مطلقا بتعديل الرغبات أو إعادة ترشيحه، وضرورة الاحتفاظ برقمه السري ولا يعلم به أحد غير ولى أمره، حتى لا يسمح لأحد بأن يقوم بتعديل رغباته دون علمه.

وحذر عطا المتخلفين عن التسجيل فى المرحلة الأولى للتنسيق بأنه سيتم توزيعهم على الأماكن المتبقية للمرحلة الثانية.

وفى سياق متصل أعلنت وزارة التعليم العالى أن التقارير الإحصائية الرسمية الواردة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن أعداد طلاب التقسيم الناجحين فى الثانوية العامة الذين يفوق مجموعهم ٩٠٪ ، يبلغ عددهم ١٤٠٢ طالب، موزعين على الشعب العلمية الثلاثة (علوم - رياضيات - أدبي).

وأكدت الوزارة أن طلاب التقسيم تم تحديد أماكن إضافية لهم فى تنسيق المرحلة الأولى، لا تؤثر مُطلقًا على الأماكن المحددة لطلاب الثانوية العامة هذا العام فى هذه المرحلة، وسيتم تطبيق نفس القاعدة فى باقى مراحل التنسيق القادمة من خلال تحديد أماكن إضافية لطلاب التنسيق لا تؤثر على الأماكن المحددة لطلاب الثانوية العامة هذا العام .
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة