محمد بركات
محمد بركات


بدون تردد

العودة من أفغانستان

محمد بركات

الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 - 06:40 م

 

فى لفتة ذات دلالة بالغة وقيمة وطنية وإنسانية عالية، قامت الدولة المصرية بإعادة أبنائها المتواجدين على الأراضى الأفغانية، وتم نقلهم من العاصمة «كابول» إلى القاهرة على متن طائرة عسكرية حيث حضن وطنهم الآمن ووسط أهلهم وذويهم.
عملية نقل وإعادة الجالية المصرية المقيمة فى أفغانستان، والتى تضم أعضاء البعثة الأزهرية، وعائلات العاملين بالسفارة المصرية، وبعض المواطنين العاملين هناك، تمت فى هدوء ودون ضجة،...، وبعيداً عن الإثارة واللغط الدائر فى كل أنحاء العالم حاليا، حول المحاولات والترتيبات الجارية لنقل الجاليات الأجنبية المتواجدين على الأراضى الأفغانية فى ظل حالة عدم الاستقرار السائدة هناك.
دلالة ما تم هى التأكيد على التزام مصر الكامل برعاية أبنائها والحفاظ عليهم داخل وخارج البلاد، واتخاذ كل الإجراءات اللازمة لحمايتهم وضمان سلامتهم، والعمل على تجنيبهم أى مخاطر أو تهديدات يتعرضون لها فى أى مكان بالعالم.
تلك قيمة وطنية وإنسانية كبيرة تعلى من مشاعر الحب والانتماء لدى كل المصريين لوطنهم، وترسخ وتزرع قيم الولاء للوطن فى نفوس كل ابن من أبناء مصر، وتجعله دائم الاعتزاز بمصريته والاحترام والحب لقيادته الساعية دائما إلى رعاية وحماية المصريين فى كل مكان،...، وهو ما جعل كل مصرى الآن فخورا بمصريته ومعتزاً بوطنه وانتمائه لتراب هذا الوطن، ومعلنا كل الحب والتقدير لقائد مصر وجيشها العظيم.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة