السفيرة نبيلة مكرم فى لقطة تذكارية عقب الندوة
السفيرة نبيلة مكرم فى لقطة تذكارية عقب الندوة


السفيرة نبيلة مكرم فى لقطة تذكارية عقب الندوة

السفيرة نبيلة مكرم من جامعة الأزهر: الإمام الأكبر داعم لجهود «الهجرة» ووالد لكل المصريين

جون سامي- ضياء أبوالصفا

الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 - 06:46 م

أكدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج أن الحكومة تبذل جهودا حثيثة لمكافحة الهجرة غير الشرعية، وتم إطلاق العديد من المبادرات فى هذا الشأن أبرزها المبادرة الرئاسية «مراكب النجاة» التى كلف الرئيس عبد الفتاح السيسى بها الوزارة مباشرة فى ختام منتدى شباب العالم ٢٠١٩.

جاء ذلك فى كلمتها أمس فى ندوة بعنوان «مكافحة الهجرة غير الشرعية.. بمفهوم جديد»، والتى عُقدت تحت رعاية المنظمة العالمية لخريجى الأزهر وبالتعاون مع جامعة الأزهر فى إطار مشروع سفراء الأزهر «أونلاين»، وذلك بحضور د. عبد الدايم نصير نائب رئيس المنظمة العالمية لخريجى الأزهر، و د. محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر ونائب رئيس المنظمة العالمية لخريجى الأزهر.

وأشارت الوزيرة إلى تصريح الرئيس بأنه منذ عام ٢٠١٦ لم تخرج أى مركب هجرة غير شرعية من مصر، ما يدل على نجاح الدولة فى القضاء على هذه الظاهرة حفاظا على الأمن القومي المصري، وإدراكا لأهمية الشعور باحتياجات المواطن وتوفير سبل العيش الكريم له.

وقدمت مكرم، الشكر للإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب ولكل مؤسسات وقيادات الأزهر الشريف والدعم المتواصل الذى تقدمه مؤسسة الأزهر إلى وزارة الهجرة .. مؤكدةً أن فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر بمثابة الوالد لكل المصريين، كما وجهت تحية خاصة للقيادة السياسية المصرية لجهودها فى عودة البعثة الأزهرية والجالية المصرية من أفغانستان.

ومنحت المنظمة وجامعة الأزهر الوزيرة درع تكريم تقديًرا لجهودها المتواصلة فى محاربة ظاهرة الهجرة غير الشرعية ،و رعاية مصالح المصريين بالخارج.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة