صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الدفاع الروسية توقع أول عقد لتسليم مروحيات «Ka-52M»

شريف داود

الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 - 09:15 م

وقعت شركة المروحيات الروسية القابضة خلال المنتدى العسكري والتقني الدولي "Army-2021" عقدًا مع وزارة الدفاع الروسية لتوريد أول مروحيات هجومية حديثة من طراز Ka-52M، وسيتم التسليم أول عام 2022.


تبدأ عمليات التسليم المجدولة لطائرات الهليكوبتر الحديثة بعد اكتمال الاختبارات الحكومية المشتركة .


 وقال أندري بوجينسكي المدير العام لشركة الروحيات "كا 52 هي واحدة من أفضل طائرات الهليكوبتر الهجومية في العالم ، ولكن حتى أفضل الطائرات تحتاج إلى تحديث في الوقت المناسب ، مما سيزيد من قدراتها القتالية". 

اقرأ أيضا| روسيا تصنع قمرة قيادة للهليكوبتر للحفاظ على وعي الطاقم

 وأضاف اعتمد مصممونا على تجربة تشغيل التمساح ، بما في ذلك المواقف القتالية الحقيقية.. لذلك ، يهدف كل شيء في المروحية الهجومية الحديثة إلى تحسين الفعالية القتالية في جميع الظروف الجوية.. وبموجب اتفاق مع وزارة الدفاع الروسية بدأت بالفعل الاستعدادات للإنتاج التسلسلي في منشأة "بروجرس" AAC في بريموري ".
كما حصلت Ka-52M على مجمع إلكترونيات طيران حديث ، مزود بأجهزة كمبيوتر أكثر قوة للحصول على أداء أفضل.  مع دعمه و توسيع قدرات استخدام السلاح ، بما في ذلك في ظروف الليل..و تم مضاعفة النطاق المستهدف للاكتشاف والتعرف في الليل.
وقامت المروحية بتركيب واختبار أسلحة صاروخية متطورة..و تكييف Ka-52M للعمل جنبًا إلى جنب مع الطائرات بدون طيار.. مما ستساعد البيانات التي تم الحصول عليها من الطائرات بدون طيار الطاقم على زيادة الوعي الظرفي في ساحة المعركة والمساعدة بشكل كبير في تحسين جمع المعلومات الاستخبارية على مسافة أكبر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة