د.على المصيلحي
د.على المصيلحي


افتتاح مكاتب للسجل التجارى بالبنوك لتقديم خدمات الشمول المالي

إبراهيم عامر

الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 - 09:26 م

تم افتتاح عدد من مكاتب السجل التجاري فى عدد من فروع  البنوك لتقديم خدمات السجل التجارى من خلال فروع البنوك والتيسير على المواطنين والمستثمرين وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتحول الرقمى من أجل مستقبل أفضل للاقتصاد وفى إطار تيسير الحصول على خدمات مميكنة ومتميزة. 

وأكد د.على المصيلحي أن مشروع تقديم خدمات السجل التجارى بفروع البنوك فرصة كبيرة لتقديم الخدمات إلكترونيا وفى مكان واحد، مشيرا إلى أنه يجرى حاليا إنشاء سجل موحد للمنشآت الاقتصادية بدلا من تعدد السجلات للمنشأة الواحدة، كما يتم تنفيذ مشروع  الربط بين مكاتب السجل التجارى وتطويرها وتحويلها إلى مكاتب نموذجية وإنشاء قاعدة بيانات موحدة ومؤمنة.

وأشار د. إبراهيم عشماوى مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية إلى أن افتتاح فروع لمكتب السجل التجاري داخل البنوك المصرية سيحدث نقلة نوعية فى الحصول على جميع خدمات السجل بكل سهولة ويسر، حيث سيتيح  الحصول على كل خدمات السجل مثل الاستدلال والاستعلام عن المنشأة أو الشريك والمساهم فى المنشأة باستخدام إحدى وسائل البحث من خلال رقم قومي للشريك ورقم تسجيل ضريبي أو رقم قيد السجل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة