صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«ليجا» يدعم قرار الأندية الإسبانية بعدم إرسال لاعبيها في التوقف الدولي

رياض محمد جعيصة

الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 - 10:08 م

أصدرت رابطة الدوري الإسباني «لا ليجا»، مساء اليوم الثلاثاء، بيانا رسميا لدعم قرار الأندية برفض سفر لاعبيها اللاتينيين للمشاركة مع منتخبات بلادهم.

وقال البيان الرسمي للرابطة: «فيما يتعلق بقرار الفيفا بزيادة عدد أيام الأجندة الدولية ليومين من 9 حتى 11 بشهري سبتمبر وأكتوبر دون معالجة الحلول الأخرى التي تمت مناقشتها، تعلن الرابطة دعمها لقرار الأندية الإسبانية بعدم إرسال لاعبيها وستتخذ الإجراءات القانونية ذات الصلة ضد هذا القرار الذي يؤثر على نزاهة المنافسة بعدم السماح بتوافر اللاعبين».

وأضاف: «يوجد في الوقت الحالي 25 لاعبًا من 13 ناديًا مختلفًا، وهو رقم يمكن زيادته عند الإعلان عن قوائم منتخبي الإكوادور وفنزويلا. تدرك الرابطة أن الأجندة الدولية لا يمكن ولا ينبغي تعديلها بهذه الطريقة، خاصة عندما تكون هناك حلول بديلة».

وتابع: «سبق لليجا من خلال منتدى الدوريات العالمية، أن أعربت بالفعل عن عدم ارتياحها لهذا الوضع وفي غياب الاهتمام بالأندية بشأن قضية مثل الأجندة الدولية، التي تم تحديدها والاتفاق عليها قبل 4 سنوات، وتكيفت البطولات بالفعل مع مراعاة ظروف فيروس كورونا، ولكن دائمًا بطريقة متفق عليها بين جميع الأطراف المعنية».

وأتم البيان: «ستستدعي الليجا الأندية المتضررة للاجتماع في الأيام المقبلة».
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة