صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


البرازيل تسجل أكثر من 30 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 25 أغسطس 2021 - 01:24 ص

قالت وزارة الصحة البرازيلية، مساء الثلاثاء24 أغسطس، إنها قد سجلت 30872 إصابة و894 وفاة جديدة بفيروس كورونا.

وأضافت الوزارة، في إحصائية يومية، انه هناك ارتفاع في حصيلة الإصابات المسجلة بعدوى فيروس كورونا في البلاد خلال البوم بواقع 30872، مقابل 13103 الاثنين، ليبلغ العدد الإجمالي مستوى نحو 20.615 مليون حالة.

وذكرت الوزارة أنها رصدت 894 وفاة جديدة ناجمة عن المرض، مقارنة مع 318 الاثنين، لتصل حصيلة ضحايا الجائحة في البلاد إلى 575742 شخصا، بنسبة فتك عند مستوى 2.8%.

ويذكر أن قد سجلت البرازيل ثاني أكبر حصيلة للوفيات جراء الفيروس في العالم بعد الولايات المتحدة، وثالث أعلى عدد للإصابات بعد الولايات المتحدة والهند، وتواجه منذ أسابيع ارتفاعات حادة لكلا المؤشرين.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الرابعة للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشاهبت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة