منافسات «MMA»
منافسات «MMA»


«المواي تاي» يضم رياضة الفنون القتالية المختلطة «MMA» ضمن لجانه رسميًا

أميرة أنور

الأربعاء، 25 أغسطس 2021 - 12:24 م

أعلن الاتحاد المصري للمواي تاي برئاسة الكابتن محمد إبراهيم ضم رياضة الفنون القتالية المختلطة «MMA» ضمن لجانه الرسمية ليبدأ في تنظيم البطولات وتكوين المنتخبات لكافة الأعمار السنية.

 

وقال محمد إبراهيم، رئيس الاتحاد المصري للمواي تاي، إن وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي واللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب قاما باعتماد رياضة الفنون القتالية المختلطة «MMA» ضمن لجان الاتحاد.

 

وأضاف رئيس الاتحاد المصري للمواي تاي أن الاتحاد حصل على عضوية الاتحاد الدولي للفنون القتالية والاتحاد العربي مما يمكنه من تنظيم البطولات والمشاركة في البطولات العربية والقارية والدولية التي تنظم.

 

وتابع أن الاتحاد قام باعتماد اللجنة العليا للفنون القتالية المختلطة «MMA» بشكل رسمي وتم تنظيم بطولة الجمهورية للفنون القتالية المختلفة خلال الفترة من 19 إلى 20 أغسطس الجاري في استاد القاهرة بمشاركة 73 لاعب.

 

وكشف محمد إبراهيم أن الفترة المقبلة سوف تشهد إعلان تكوين المنتخبات بمختلف الأعمار السنية لرياضة الفنون القتالية المختلطة «MMA» من أجل المشاركة في البطولات العربية والقارية والدولية المقبلة.

 

ويتكون مجلس إدارة الاتحاد المصري للمواي تاي برئاسة الكابتن محمد إبراهيم، كلا من محمد رمزي نائب رئيس مجلس الإدارة، أحمد رمضان أمين الصندوق وعضوية كل من مصطفى الشيخ، محمد علي، ومحمد جلال، ومحمد سعد، وشادي راضي.

وتم إشهار الاتحاد المصري للمواي تاي اتحاد رياضي في يوم 16 فبراير 2020 ليباشر أعماله في ضوء أحكام قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017، واتحاد المواي تاي الرياضي هيئة رياضية تمارس الرياضيات الآتية بأنواعها وفروعها وتشمل على 6 ألعاب وهم مواي تاي، مواي بوران، واي كرو، الفنون القتالية المختلطة «MMA»، الجرابلينج، قوة الرمي.

اقرأ أيضًا: 72 لاعبًا يشاركون في بطولة الجمهورية للفنون القتالية المختلطة MMA

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة