حسين الجسمي
حسين الجسمي


شكره «السيسي» وعلق في وجدان الشعب المصري.. ذكرى ميلاد حسين الجسمي

محمد طه

الأربعاء، 25 أغسطس 2021 - 01:04 م

يصادف اليوم 25 أغسطس ذكرى ميلاد الفنان الإماراتي حسين الجسمي الذي يعد واحدا من أبرز الأصوات الخليجية التي يعشقها المصريين، ويعشقه المصريين لحبه لمصر.

 

وترصد "بوابة أخبار اليوم" في السطور التالية أبرز محطات حسين الجسمي في ذكرى ميلاده..

 

- بدأ مشواره الفني في عمر السابعة عشرة في برنامج البحث عن المواهب ضمن مهرجان دبي للتسوق حيث فاز بالمركز الأول عن فئة الهواة، ثم تعاون مع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات.

-  تشارك مع إخوته في تأسيس فرقة موسيقية (فرقة الخليج) حيث كانو يحيون مناسبات الأفراح بالمنطقة الشرقية لدولة الإمارات وقد كانت ضمن الفرق المحلية المشهورة.

- قدم نفسه أولا هاويا لأغاني الفنان عبد الكريم عبد القادر، وفاز كأفضل الهواة الذين تقدموا لبرنامج الهواة الذي قدمه تلفزيون دبي حينها، كما انشد تتر برنامج "خواطر 10" (اهدنا الصراط المستقيم).

- تم ترشيحه سنة 2015 بمناسبة الذكرى الـ52 لميلاد ملك المغرب محمد السادس في قصر مرشان بطنجة، بالوسام العلوي من درجة قائد.

- كان أول ظهور له على الساحة الفنية عندما طرح ألبومه الأول عام 2002 وبعدها غنى في أغاني المسلسلات، وبعدها التحق في عدة مهرجانات غنائية منها مهرجان صلاله في عمان ومهرجان دبي ومهرجان قطر وأخيرا مهرجان هلا فبراير في الكويت.

- كانت أولى اطلالات الجسمي رسميا عبر مهرجان هلا فبراير 2002 بعد صدور ألبومه الأول (قاصد).

- قدم عدد من الأغاني باللهجة المصرية وعلقت في وجدان المصريين أبرزها "بشرة خير" و"ستة الصبح" و"بحبك وحشتيني" و"وحشتني دنيتي" ومحدش مرتاح" و"بعد الفراق" و"سيادة المواطن" و"أهل كايرو" و"بالبنط العريض" و"تسلم إيدينك" و"رسمنالك" و"ماتخافوش على مصر" و"رمضان في مصر حاجة تانية"، وأخيرا "حتة من قلبي".

 

- قام بالغناء أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي "بشرة خير و"تسلم إيدينك" في ذكرى احتفالات نصر أكتوبر الـ45 عام 2018، ووجه له الرئيس كلمة عقب غنائه قائلا: "يا أستاذ حسين مجتليش فرصة إني أقولك متشكر أنا بشكرك وبحييك وبحيي دولة الإمارات من خلالك كنت مستني فرصة عشان أقولك كتر خيرك".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة