صورة موضوعية
صورة موضوعية


تموين بورسعيد يضبط 1500 قطعة شيكولاته منتهية الصلاحية

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 25 أغسطس 2021 - 04:35 م

كتب: السيد رزق

تمكنت الرقابة التموينية ببورسعيد من ضبط كمية تقدر ب 1500 قطعة من الشيكولاته داخل أحدى المحال التجارية بحى الشرق جميعها فى حالة انتهاء للصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الأدمي، ما يشكل خطراً على صحة مستهلكيها.

تم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وشددت مديرية التموين والتجارة الداخلية، على أنها ستضرب بيداً من حديد لكل من تسول له نفسه التلاعب بالسلع الغذائية أو غش المواطنين.


كما تمكنت الرقابة التجارية بمديرية التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد من ضبط  طن منظفات مجهولة المصدر داخل أحد محال التجارية بمدينه بورفؤاد يقوم بإعادة تعبئة منظفات متعددة الاستخدامات غير مدون عليها بطاقة توصيف بيانات غير محدد بها اسم الصنف ولا اسم الشركة ولا العنوان ولا تواريخ صلاحية انتاجا وانتهاءاً ولا المواصفة القياسية مما يشكل خطراً على صحة مستخدميه.. كما أن ذلك مخالفة للقانون 281 لسنة 1994 الخاص بالغش التجاري وقمع التدليس والقانون 82 لسنة 2002 الخاص بتدوين البيانات التجارية والقرار 611 لسنة 2007 الخاصة بشأن الالتزام بكتابة الارقام الدالة علي تواريخ الصلاحية انتاجا وانتهاءا لاي من الارقام العربية او الاجنبية في حالة استيرادها من الخارج والقرار 181 لسنة 1996 بشان الالتزام بالإنتاج طبقا للمواصفات القياسية المصرية والاعلان عن مواصفات السلعة ببطاقة الوصف الخاصة بالسلع.. تم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة رقم محضر 1570 لسنة 2021 جنح  بورفؤاد أول و العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .. كما تمكن أفراد الحملة من تحرير عدد ٥ محاضر آخري ل عدم اعلان عن اسعار وأوكازيون لمحلات ادوات صحية وكهربائية.. أكد ناصر ثابت وكيل وزارة التموين ببورسعيد انه من المقرر أن تستمر جهود مديرية التموين في ضبط اى مخالفات من خلال الحملات الصباحية والمسائية.

اقرأ أيضا:  ضبط طنين من لحوم الدجاج الفاسد بمصنعين في الشرقية

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 

 
 
 
 
 

مشاركة