المخرج خالد يوسف
المخرج خالد يوسف


خالد يوسف بعد مراجعة أسعار التصوير السينمائي بالقاهرة: تحية واجبة لصاحب القرار

محمود كساب

الأربعاء، 25 أغسطس 2021 - 04:53 م

نشر المخرج خالد يوسف،عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، منشورا كتب فيه " تحية واجبة لصاحب قرار الإلغاء سواء كان التراجع نابع من تفهم مصدر القرار نفسه أو جاء بتوجيهات "وذلك بعد اجتماع محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال ونقيب المهن التمثيلية د.أشرف ذكي لمناقشة قرار رسوم تصوير السينمائي والإعلاني بشوارع القاهرة.

 

 

أكد دكتور أشرف ذكي نقيب المهن التمثلية، في تصريحات خاصة  لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه سيتم عقد لجنة بين محافظة القاهرة ونقابة المهن التمثلية، لبحث ضوابط تسعيرة التصوير السينمائي والإعلاني في شوارع القاهرة.

وأضاف نقيب المهن التمثلية، أن اللجنة ستناقش خفض الأسعار لتصوير السينمائي والإعلاني بشوارع القاهرة، مؤكدا أن محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال داعما للفن ومؤمن بدوره الذي يبرز أعمال التنمية والتطوير التي تشهدها مصر.

وأعلنت محافظة القاهرة، عن أنه تم التوافق على وضع ضوابط للقيمة المالية التي تم فرضها على تصوير المشاهد السينمائية والإعلانات بشوارع المحافظة.

وأضافت المحافظة، في بيان لها أنه تم التوافق على ضوابط القيمة المالية حسب التصوير لأعمال تجارية أو إعلانية أو فنية للقرار السابق صدروه داخل المحافظة والذي نص على أن يكون التصوير المشهد السينمائي لمدة ساعة بقيمة 15 ألف جنيه و100 ألف جنيه لليوم الكامل.

وكانت محافظة القاهرة، قد أصدرت منشورا لكافة رؤساء الأحياء بالزيادة الجديدة لتكون 15 ألف جنيه لتصوير الإعلان أو مشهد من الفيلم لمدة ساعة، و100 ألف جنيها في اليوم الكامل مقابل التصوير.

اقرأ أيضا

محافظ القاهرة: نستهدف تطعيم ٦٥ ألف مواطن يوميًا ضد كورونا بالعاصمة

وأضافت أنه من المقرر أن يتم استخراج تصوير وتحصيل المبالغ من خلال الإدارة العامة للعلاقات العامة، وذلك بدءً من 16 أغسطس. 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة