صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


مصدر بـ«الكهرباء»: 1.7 مليون وحدة سكنية بدون عدادات وتحاسب بنظام الممارسة

محمد محمود

الأربعاء، 25 أغسطس 2021 - 05:03 م

أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن عدد الوحدات السكنية بالعقارات المخالفة والعشوائية والتى تحصل على الكهرباء بنظام الممارسة حتي الآن يقترب من مليون و700 ألف وحدة سكنية على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضأ: تعرف على الأسباب التي تمنعك من تركيب عداد الكهرباء الكودي

وأشار المصدر في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» إلى أن حساب استهلاك الكهرباء الشهري بنظام الممارسة يعتبر نظام ظالم وغير معبر عن الاستهلاك الفعلي للكهرباء لأنه يعتمد على تحديد مبلغ ثابت مقابل الاستهلاك الشهري.

وأوضح أن العدادات الكودية قامت بحل تلك المشكلة، لافتا إلى أن المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء استقبلت اكثر من مليون و700 ألف طلب لتحويل حساب استهلاك الكهرباء الشهري لـ 2 مليون و50 ألف وحدة سكنية من نظام الممارسة إلى تركيب عدادات كودية على مستوي شركات توزيع الكهرباء التسع بجميع أنحاء الجمهورية.

وأضاف أن شركات التوزيع انتهت حتى الآن من إجراء 800 ألف معاينة تقريبا للوحدات السكنية المخالفة والعشوائية والذي تقدم أصحابها للحصول على عداد كودي.

وأضاف أن شركات التوزيع انتهت أيضا من تركيب أكثر من ٣٠٠ ألف عداد كودي حتى الآن، من إجمالي ٢مليون و٥٠ ألف عداد، مؤكدا أن شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية تواصل إجراء المعاينات والمقايسات للمتقدمين ممن تنطبق عليهم شروط التعاقد للانتهاء من تركيب العداد الكودية لجميع الطلبات التي استقبلتها المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء .

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة