الدكتور أشرف زكي
الدكتور أشرف زكي


أشرف زكي: محافظ القاهرة أعلن مساندته للفن وإعادة النظر في القرار السابق

وجيدة عبداللطيف- محمد زين

الأربعاء، 25 أغسطس 2021 - 05:13 م

قال الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية إن اللقاء الذي جمعه مع محافظ القاهرة، كان لقاءا مثمرا، مؤكدا أن محافظ القاهرة أبدى ثقته ومساندته للفن والدراما وصناعة السينما.

وأضاف أشرف زكي خلال مداخلة هاتفية لفضائية اكسترا نيوز، أن محافظ القاهرة أكد أنه سيكون هناك لجنة وسيكون هناك ضوابط تتفق مع دعم صناعة السينما.

وتابع نقيب المهن التمثيلية، أن كلنا ضد القرارات التي  تعوق صناعة السينما والفن، مشيرا إلى أنني  اشكر المحافظ على استجابته السريعة كونه داعما لصناعة السينما.

وأشار أشرف زكي إلى أن الرئيس بتصريحاته أمس يضع النقاط فوق الحروف ويضع الفن المصري في مكانه، ونشكره.

وقال نقيب المهن التمثيلية إن فناني مصر تحت أمر القيادة السياسية المصرية، في تنفيذ الأعمال الفنية والدرامية الهادفة كما ظهرت في “فيلم الممر” و"مسلسل الإختيار" و"القاهرة كابول".

كان اللواء خالد عد العال محافظ القاهرة أصدر قرارا جديدا بخصوص تصوير الإعلانات  والمشاهد السينمائية في شوارع وأبنية وأنفاق وجراجات محافظة القاهرة .

وقالت المحافظة في القرار الصادر :" فى إطار حرص المحافظة على تحصيل مستحقاتها من تصوير الإعلانات والمشاهد السنيمائية في شوارع وأبنية وأنفاق وجراجات محافظة القاهرة .فقد تم صدور اللائحة الخاصة بتحصيل المبالغ المقررة بعد اعتمادها".

وأعلنت المحافظة الرسوم بعد اعتمادها من المحافظ على النحو التالي :

- تحصيل رسوم بواقع ١٥ ألف جنيه فى الساعة مقابل التصوير

- تحصيل رسوم بواقع ١٠٠ ألف جنيه فى اليوم الكامل مقابل التصوير

ومن المقرر أن  يتم استخراج تصديق التصوير وتحصيل المبالغ بالمحافظة من خلال الإدارة العامة للعلاقات العامة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة