حسام البدري
حسام البدري


٨ نجوم على أبواب «جنة البدري»

وليد هاشم

الأربعاء، 25 أغسطس 2021 - 06:17 م

لا صوت يعلو فوق صوت القائمة التى سيعلنها الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم بقيادة حسام البدرى بعد غد استعداداً لمنافسات تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022، حيث تنطلق التصفيات فى سبتمبر المقبل ويلتقى المنتخب الوطنى مع أنجولا والجابون فى افتتاح المشوار.


وراعى البدرى أى مشاكل ستواجه خاصة الإصابات بين اللاعبين الذين يفكر فى ضمهم، ومن المقرر أن يضم البدرى 28 لاعبا للمعسكر تحسبا لأى ظروف طارئة.


ويأمل 8 لاعبين فى التواجد ضمن قائمة المنتخب فى المعسكر المقبل، بعدما قدموا مستوى مميزا مع أنديتهم خلال مباريات بطولة الدورى العام التى قاربت على الانتهاء.

ويعد مصطفى فتحى وأحمد عبد القادر نجما الزمالك والأهلى المعاران إلى سموحة على رأس هؤلاء اللاعبين بعدما شكلا ثنائيا مميزا خلال مباريات الفريق السكندرى هذا الموسم.

واستعاد حسين الشحات وأكرم توفيق بريقهما فى الفترات الأخيرة من مباريات الأهلى، مما يجعلهما قريبين من أبواب المنتخب، خاصة أن مراكزهما تواجه نقصا فى صفوف الفراعنة سواء الظهير الأيمن أو الجناح الأيمن بعد غياب محمد صلاح المنتظر.

كما يأمل أحمد سيد زيزو جناح الزمالك فى حجز مقعد فى قائمة المنتخب بعد مستواه القوى خلال هذه الفترة، بالإضافة الى غياب صلاح الذى سيمنحه مساحة أكبر للمشاركة مع الفراعنة.

وهناك 3 لاعبين يأملون فى الالتحاق بكتيبة المنتخب بعد تألقهم فى الفترة الأخيرة وهم محمد عبد الغنى الذى حجز مكانا فى دفاع الزمالك على حساب محمود علاء، وكذلك عمر كمال عبد الواحد جناح المصرى المنتقل للزمالك ومصطفى البدرى الذى نجح فى تسجيل 8 أهداف فى آخر 8 مباريات مع الإنتاج الحربى مما جعله مطلوبا فى عدة أندية فى الدورى المحلى.

يذكر أنه تعذر انضمام محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى، إلى صفوف المنتخب الوطنى فى معسكره المقبل الذى يتضمن مواجهة انجولا بالقاهرة والجابون بمدينة فرانسفيل خلال الجولتين الأولى والثانية لتصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وأرسل ليفربول خطابا للاتحاد المصرى يعتذر فيه عن عدم تواجد محمد صلاح مع المنتخب الوطنى، بسبب الإجراءات الاحترازية المطبقة فى انجلترا لمواجهة تفشى فيروس كورونا فى العالم والذى يضع العائدين من بعض الدول فى عزل صحى إجبارى لمدة عشرة أيام لدى عودتهم إلى انجلترا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة