إرادة عصافير الجنة تتحدى الإعاقة
إرادة عصافير الجنة تتحدى الإعاقة


kg2.. إرادة عصافير الجنة تتحدى الإعاقة

دينا درويش

الأربعاء، 25 أغسطس 2021 - 06:23 م

الطاقة وحب الحياة شعارهم، ورغم سنوات عمرهم المعدودة إلا أنهم بابتسامة أمل وثقة وإرادة، تغلبوا على إعاقتهم وأصبحوا أبطالا ونجوما فى مختلف المجالات الرياضة والفنية، ليثبتوا أنه لا يأس مع الحياة ولابد من الصبر والمثابرة لتحقيق النجاح والوصول للهدف، وفى «ألف عيلة وعيلة» نقدم لكم أبطالا فى عمر الزهور امتلكوا إرادة من حديد تغلبت الإعاقة.

نور إسلام، التى تبلغ من العمر 11 عاما، أول طفلة موديل فاشون على كرسى متحرك كما أنها بطلة فى السباحة والجرى على الكرسى، تحلم أن تثبت للعالم أن أطفالاً ذوى الاحتياجات الخاصة قادرون على تحقيق المستحيل، وتملك نور العديد من المواهب الأخرى ومنها الرسم والغناء وتصميم الأزياء.

ساجدة إسلام، ٨ سنوات، تعشق التصوير والغناء وقامت بإطلاق قناة خاصة بها عبر شبكة الإنترنت لتقديم مواهبها الفنية، كما شاركت فى العديد من الأعمال الفنية على مسرح مدرستها، وتحب ساجدة تصميم الأزياء وشاركت كموديل فى بعض العروض.

محمد تامر، يبلغ من العمر ٦ سنوات، بطل رياضى من متلازمة داون وحصل على العديد من شهادات التقدير فى رياضة السباحة وكرة القدم، ويعشق الفنان محمد رمضان ويحلم أن يدخل المجال الفنى وأن يتعلم فنون الطهى المختلفة.

أحمد رجب، ٦ سنوات، بطل رياضى فى الكونغ فو من متلازمة داون ويمتلك إرادة حديدية وثقة بالنفس، ومهما بلغت صعوبة التمرين أو ساعاته الطويلة يقضى التدريب بكفاءة ومهارة عالية، ويلقب أحمد فى مدرسته بعاشق الحياة، ويمتلك خفة ظل والعديد من المواهب الفنية الأخرى.

نصيحة 

اعتذر لطفلك عندما تخطئ فى حقه لتعلمه التواضع وأن عليه تحمل مسئولية أفعاله، ولا تنس أن كلنا نخطئ ولكن بدلا من المكابرة فالاعتذار يعلم الأبناء شجاعة الاعتراف بالخطأ والسعى لتصحيحه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة