إبراهيم المنيسى
إبراهيم المنيسى


أما قبل

والقادم أصعب

إبراهيم المنيسي

الأربعاء، 25 أغسطس 2021 - 07:29 م

لم يتوقف هاتفى خلال هذا الأسبوع عن تلقى مكالمات من كثير من أصدقاء إعلاميين عرب ؛ من الإمارات والأردن والسعودية والمغرب وفلسطين وليبيا بل ومن دول أوروبية ، يسألون ويستفسرون عن تفاصيل فى الدورى المصرى الكروى ونظامه ومواعيد مبارياته المحتدمة وصراعه الذى جذب اهتمام ومتابعة الملايين حتى من خارج البلاد . دورينا له قيمته ، فماذا فعلنا به وماذا سنفعل فيه ؟!
وضع الدورى أوزاره ورقصت وسهرت جماهير الزمالك وغنت باللقب الـ١٣ الذى وصفه رئيس النادى الكابتن حسين لبيب بأنه الأصعب والأغلى له فى التاريخ  ،وأكد رئيس الزمالك حرصه على مكافأة لاعبيه وطالبهم بالمزيد من الجدية والحرص على الفوز بالبطولات القادمة .. افرحوا
وفى الجونة مسح الكابتن محمود الخطيب دموع لاعبيه ونزل رئيس الأهلى لأرض الملعب فى لحظة مؤثرة وتصرف كرياضي كبير ليقول للاعبيه ارفعوا رءوسكم أنتم أبطال أفريقيا  مرتين على التوالى وكنتم مصدر فخر وفرحة ملايين الجماهير ولديكم تحديات أكبر وأهم وثقتنا فيكم كبيرة .. استمروا
وهكذا كان تقدير مسئولى الناديين لما تحمله اللاعبون كبشر من ضغوطات عنيفة فى موسم طويل وشاق ، ولكن ماذا بعد ؟ .
المسابقة المصرية التى باتت من أقوى دوريات المنطقة ولها جماهيرها فى كل مكان،  تحتاج من اتحاد الكرة اهتماما أفضل وجدية أعلى وحرصا حقيقيا على فرض العدالة المطلقة بين الجميع وإقرار النظام على الكبير قبل الصغير وتلافي الأخطاء الفادحة والمؤثرة خصوصا من التحكيم وغرفة الفار ، فلا يجب السكوت على وجود حكم يرقص مع فريق لحظة التهديف ولا بفوضى غرفة الفار وتعطيل اللعب أحيانا لخمس دقائق كاملة لمراجعة لعبة والدنيا كلها تتفرج وتضحك علينا وعلى إخراجنا وتصويرنا الهزيل ..وفارنا الملون العجيب  !
وإذا كانت الأندية جميعها قد عانت كثيرا هذا الموسم ، ولاتزال ،  بسبب امتداد وتواصل وتلاحم المواسم ؛فالقادم أصعب وأشد وطأة خاصة لما ينتظرنا من ارتباطات قوية ومهمة للمنتخب .. مطلع العام الجديد فى كأس الأمم بالكاميرون ثم تتواصل تصفيات كأس العالم والنهائيات بالدوحة خلال هذا العام مع مشاركات الأهلى فى كأس العالم باليابان والمنتخب فى كأس العرب بالدوحة ومشاركة الزمالك وبيراميدز والمصرى أفريقيا سنة مش فايتة !!
ومع هذا التلبك الكروى العنيف والمهدد لصحة وعضلات وحياة اللاعبين فعليا ؛ يأتى الاجتماع المهم للجنة الجبلاية الثلاثية الأحد المقبل مع مسئولى الأندية لوضع تصور للخروج من هذا المأزق ومناقشة كل المقترحات ثم الخروج بنظام استثنائي لدورى الموسم القادم يختصر الوقت ويخرج بالكرة المصرية من محرقة توالى المواسم بلا راحة ولا رحمة !

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة