قداسة البابا تواضروس الثاني
قداسة البابا تواضروس الثاني


«كيف تعيش حياة الفرح».. عظة البابا تواضروس بملتقى لوجوس للشباب 

مايكل نبيل

الأربعاء، 25 أغسطس 2021 - 07:30 م

رحب قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بالشباب من جميع إيبارشيات مصر الحاضرين في ملتقى لوجوس للشباب الأقباط بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون.

ورحب تواضروس بالحاضرين من الآباء الاساقفة والكهنة بالملتقى، موضحا أنه مر 4 أيام من ملتقى الشباب ومتبقي 5 أيام أخرى من الملتقى. 

جاء ذلك خلال عظته الأسبوعية والتي يلقيها بدير الانبا بيشوي بوادي النطرون، بحضور  شباب ملتقي لوجوس واساقفة الكنيسة .

ودارت عظه قداسته عن: "كيف أن تكون إنسان الله وتعيش حياة الفرح"، وكيفية الاقتراب من الله وأن تعيش دائمًا في محبة مع الجميع.
 
كان الملتقى الذي يشارك فيه 200 من الشباب والشابات ممثلين عن إيبارشيات القطر المصري، قد افتتح مساء الأحد في مركز لوجوس بحضور قداسة البابا وعدد من أحبار الكنيسة.

ويستمر حتى ختامه يوم الإثنين المقبل بهدف "التمتع بالجذور" كما يخبر عنوانه، وهو الملتقى الأول من نوعه لشباب الكنيسة من داخل مصر حيث أقيم سابقًا أسبوعان مماثلان لشباب من إيبارشيات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في المهجر تحت شعار "العودة للجذور" لربطهم بالجذور في كنيستهم وبلدهم الأم.

ويعقد "ملتقى لوجوس الأول للشباب" في ضيافة وبرعاية قداسة البابا تواضروس، كل عامين بهدف تشجيع الشباب المتميز من كل إيبارشيات الكرازة المرقسية من داخل مصر ويتم اختيارهم بمعرفة الآباء أساقفة الإيبارشيات.

«الدواء المصرية» تكرم فريق تقييم لقاح سينوفاك/ فاكسيرا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة