زيارة رئيس مجلس الوزراء ووزير السياحة
زيارة رئيس مجلس الوزراء ووزير السياحة


«تسويق السياحة الثقافية»: احتفالية طريق الكباش نقطة جذب للوافدين إلى الأقصر

مي سيد

الأربعاء، 25 أغسطس 2021 - 07:37 م

قال محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، اليوم على هامش زيارة د.مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ود.خالد عناني وزير السياحة والأثار، إلى محافظة الأقصر، أن الرسالة التي نقلها "مدبولي" من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلي "المرممين".

وأشار إلى "تقديره لما يقومون به من جهد رائع يبعث على الفخر"، تكشف عن مدى اهتمام وتقدير الرئيس للحضارة المصرية، وأن بناء الإنسان وقضايا الوعي حاضرة في ضمير القيادة السياسية.

كما وجهت لجنة «تسويق السياحة الثقافية» الشكر للرئيس السيسي على حجم الدعم والاهتمام بالمورث الحضاري لمصر، وبناء الوعي لدي المواطن المصري، والذي نلمسه بشكل واضح في مختلف المشروعات الحضارية والقومية.

وأضاف أن الرئيس والحكومة يعملان معا على إعادة صياغة واقع المدينة التي تملك ثلث آثار العالم، وتروي أحد أبرز فصول تاريخ الحضارة الإنسانية، مشيرا إلى أن ما يجري حاليا علي أرض مصر من ترميم الأثار وفي الأقصر بشكل خاص، سوف يدهش الزائرين لها، لافتا إلى أن اهتمام الحكومة بالبنية التحتية، ينعكس بشكل إيجابي علي قطاع السياحة والسفر.

وتابع "عثمان"، أن عمليات الترميم التي تجري حاليا، يوكبها أيضا تطور آخر من جانب الإدارة المصرية من خلال فكرة تطوير الخدمات التي تقدم للسائحين، والتي يشرف عليها د.خالد العناني وزير السياحة والأثار، لافتا إلى أن عمليات ترميم الأثار وإعادتها إلى الصورة اللائقة لم تكن تكفي وحدها دون الاهتمام بالخدمات التي تقدم للسائح، والتي تعد جزء جوهري من التجربة السياحية له، والتي تجعله يفكر في العودة من جديد و دعوة مواطنيه لزيارة المقصد السياحي المصري.

وأكد رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، أن احتفالية طريق الكباش سوف تكون نقطة جذب للسائحين خاصة الوافدين للأقصر خلال رحلات اليوم الواحد، ويمثلون 80% من حجم الحركة الحالية في الأقصر. كما أوضح أن المجلس الأعلى للأثار بقيادة د. مصطفي وزيري، يبذل جهد شاق في الانتهاء من اعمال الترميم التي تتم بشكل دقيق و بأدي مصرية، و هو ما يعد رسالة واضحة علي أن الحضارة التي بناها الأجداد يحافظ عليها الأبناء.

 

الرئيس السيسي يوجه بضرورة تحقيق أكبر عائد من مشروع «مستقبل مصر»

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة