الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية
الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية


خالد الجندي يقدم نصائح لتربية الأطفال الصحيحة والمحافظة عليهم

محمد البنهاوي

الأربعاء، 25 أغسطس 2021 - 08:28 م

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن تربية الأطفال والنشء الآن تحدي كبير فى ظل التردي الأخلاقي ، وذكر بعض القواعد للحفاظ على الأطفال، منها ممنوع أن يخلع الطفل ملابسه أمام أحد أو يقوم بالاستحمام أمام أحد وممنوع النوم فى سرير واحد.

وأضاف "الجندى"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع على قناة "dmc"، "لو كانت الأسرة فقيرة أرجوكم ضعوا حواجز من "المخدات" بين الأطفال .. النبى صلى الله عليه وسلم هو من أمر بذلك وقال فرقوا بينهم فى المضاجع .. منوع الجلوس على أرجل أحد من الناس .. مفيش حاجة أسمها تعالى يا حبيبى أقعد على رجلى .. ممنوع التقبيل من الفم سواء من طرفي الأسرة الأب والأم أو من أي طرف غريب ، ممنوع تدليل الطفل أو تدليكه ، ممنوع إعطاء الثقة المطلقة للمحارم .. ممنوع الاختلاء بالطفل ، ممنوع ترك الأطفال بالمنزل بمفردهم".

وأشار عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ، إلى أن الإختلاف ظاهرة صحية ، وعلينا عدم التعصب فى المسائل الدينية والتحيز لبعض العلماء على حساب آخرين.

وتابع:" الاختلاف أعظم نعمة أنعم بها الله عز وجل على عباده ..اللهم قلل الخلاف وزد لنا فى الاختلاف حتى نتمتع بالمصالح حسب مصالح الناس".

وأضاف "الجندى"،أن العقيدة ملك الإنسان يتصرف فيها كيفما شاء كون الله عز وجل هو من سيحاسب عليها ، متابعاً "أي حد عاوز ينتمى لأي تنظيم أو جماعة ينتمى شرط أنها لا تخالف الله عز وجل ورسوله صلى الله عليه وسلم،  وتابع: "لكن لو بتحارب الوطن لا ".

اقرأ أيضاً .. زمن ملوث أخلاقيا.. خالد الجندي: تربية الأطفال أصبحت تحديا كبيرا


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة