د. سلامة داوود
د. سلامة داوود


الأحياء والفيزياء والكيمياء فى مقدمة تظلمات طلاب الثانوية الأزهرية

علاء حجاب- ضياء أبوالصفا

الأربعاء، 25 أغسطس 2021 - 08:31 م

بدأت وزارة التربية والتعليم  فحص تظلمات طلاب الثانوية العامة على النتيجة، والتى تتم مجانا.

وأشارت الوزارة إلى أن الطالب يتسلم نتيجة التظلم إليكترونيا تتضمن التأكد من سلامة الورقة الامتحانية للطالب والدرجات الحاصل عليها، ونسخة من ورقة إجابته المصححة حتى يطمئن على سلامة التصحيح الإليكترونى وسوف يستمر إرسال نتائج فحص التظلمات حتى 13 سبتمبر المقبل.. وعلى الطالب متابعة الموقع الإليكترونى لمعرفة مصير التظلم، ولا يحق للطالب تسجيل التظلم أكثر من مرة، وعليه كتابة البيانات بدقة. 

وأكد د. رمضان محمد مدير المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، أن تصحيح امتحانات البابل شيت تم من خلال فريقين الأول بالمركز القومى للامتحانات، والثانى عن طريق شركة بيرسون البريطانية، وكانت نسبة تطابق النتائج 100%، بداية من التأكد من بيانات الورقة الامتحانية للطالب بعد مراجعتها من قبل الأعضاء داخل كنترول المركز، خاصة رقم الجلوس وكود الامتحان، ثم دخول ورقة البابل شيت على جهاز الماسح الضوئى التى تقوم بتصحيح 12 ألف ورقة فى الساعة، حتى الانتهاء من تصحيح 6 ملايين ورقة امتحانات.

وفى الثانوية الأزهرية تصدرت مواد الأحياء والفيزياء والكيمياء والثقافية قائمة تظلمات الطلاب والتى اقترب عددها من 20 ألف تظلم حتى اليوم.

أوضح د. سلامة داود، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن عدد التظلمات فى الأحياء 3026 والفيزياء  2708، والكيمياء 2178، واللغة الإنجليزية 1735، والنحو 1537 وبلغت التظلمات فى باقى المواد اقل من 1000 فى كل مادة، وذلك على مستوى كافة المحافظات.. وأضاف رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن عدد التظلمات على امتحانات الدور الأول، والتى تلقتها مقرات الطعون بالمناطق الأزهرية بكافة المحافظات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة