النائبة سها سعيد وكيل لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ
النائبة سها سعيد وكيل لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ


إعلام الشيوخ: تنسيق مع محافظة القاهرة حول تصوير الأعمال الفنية

رضا خليل

الخميس، 26 أغسطس 2021 - 01:11 ص

أعربت النائبة سها سعيد، وكيل لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ، وأمين سر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عن سعادتها بالاستجابة السريعة من محافظة القاهرة بشأن لائحة رسوم التصوير السينمائى والإعلانات بشوارع وميادين وجراجات القاهرة.

اقرا ايضا .. خالد يوسف بعد مراجعة أسعار التصوير السينمائي بالقاهرة: تحية واجبة لصاحب القرار

وأضافت سعيد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو خليل، ببرنامج " من مصر"، المذاع  على قناة "CBC"، اليوم الأربعاء، أن هناك توصيات من الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم الفن والإبداع، وأن هذا التنسيق مع نقابة المهن التمثيلية ومحافظة القاهرة لإتمام توصيات الرئيس.

وأوضحت أن التنسيق يعكس حرص مؤسسات الدولة على تحقيق التكامل اللازم لخروج القرارات بأفضل صيغة تتسق مع سياسات الدولة المصرية الرامية، والتي تعمل على  تعزيز الثقافة المجتمعية ورفع الوعي.

وكان الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، أمس الثلاثاء، قد أبدى اندهاشه من قرار فرض رسوم 100 ألف جنيه من محافظة القاهرة لتصوير الأعمال الفنية في شوارع العاصمة، مؤكدا أنه من غير المعقول أن يدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي الفن والفنانين ونفاجأ اليوم بقرار فرض رسوم على تصوير الأعمال الفنية في شوارع القاهرة.

وأكد: "فرض رسوم 100 ألف جنيه عن التصوير في اليوم بشوارع القاهرة ضربٌ لصناعة الفن والسينما والإعلانات والدراما"، مؤكدًا أن دولًا أخرى تساعد على التصوير في شوارعها مثل لبنان والمغرب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة