صورة موضوعية
صورة موضوعية


خطة السلفادور للتعامل مع عملة البيتكوين.. أبرزها 200 ماكينة صراف آلي مخصصة لها

سمر شوكت

الخميس، 26 أغسطس 2021 - 03:06 ص

بدأت السلفادور في تثبيت 200 من أجهزة الصراف الآلي المخصصة لعملة "بتكوين"، بما يمكن مواطنيها من تحويل العملة المشفرة إلى دولارات أمريكية وسحبها نقداً، كجزء من خطة الحكومة لتقديم العملة الرقمية كعملة قانونية وانشاء 50 فرعاً مالياً في جميع أنحاء البلاد لسحب الأموال أو إيداعها وسيتم تنفيذ قانون بيتكوين بحلول سبتمبر المقبل.

وفي هذا الصدد، قال الرئيس السلفادوري، نيب بوكيلي، على تويتر إن الحكومة ستثبت 200 من أجهزة الصراف الآلي لمرافقة محفظتها الرقمية وأوضح إن المعاملات ستكون بدون عمولة، مضيفاً أنه سيكون هناك أيضاً 50 فرعاً مالياً في جميع أنحاء البلاد لسحب الأموال أو إيداعها.


وأوضح بوكيلي وفق  ما نشرته وكالة انبار بلومبرج أن اعتماد "بتكوين" سيوفر على السلفادوريين 400 مليون دولار سنوياً من رسوم استلام التحويلات الواردة من الخارج.

من جانبه، قال وزير المالية، أليخاندرو زيلايا، في مقابلة تلفزيونية محلية أجراها أمس الإثنين، إن قانون "بتكوين" في السلفادور سيدخل حيز التنفيذ في 7 سبتمبر.

وسيتمكن السلفادوريون من تنزيل محفظة "تشيفو" الرقمية الحكومية، وإدخال رقم هويتهم، وتلقي "بتكوين" بما يوازي قيمة 30 دولاراً. كما أشار إلى أن الحكومة أنشأت صندوقاً بقيمة 150 مليون دولار لدعم تحويلات "بتكوين" إلى الدولار الأمريكي.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة