كورونا - صورة أرشيفية
كورونا - صورة أرشيفية


اليابان تعلق استخدام جرعات من لقاح «موديرنا» المضاد لكورونا

أ ش أ

الخميس، 26 أغسطس 2021 - 09:00 ص

علقت وزارة الصحة اليابانية، استخدام 1.63 مليون جرعة من لقاح موديرنا، المضاد لفيروس كورونا، وسحبها فى إجراء احترازى بعد العثور على جسيمات فى شحنة من قوارير اللقاح بموقع لإعطاء التطعيمات.

 

وذكرت شركة تاكيدا اليابانية، إنها أجرت فحصا طارئا بعد العثور على جسيمات في شحنة من قوارير اللقاح بموقع لإعطاء التطعيمات.

 

وقالت وزارة الصحة اليابانية اليوم الخميس إنها قررت سحب بعض الجرعات في إجراء احترازي بعد التشاور مع "تاكيدا" لكنها ستسعى جاهدة لتقليل تأثير هذا السحب على خطط التطعيم.

 

يذكر أن اليابان افتتحت منشأة تستقبل مرضى فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19) الذين يعانون من أعراض خفيفة نسبيا في طوكيو لتزويدهم بالأكسجين؛ لتخفيف الضغط على النظام الطبي في العاصمة وسط زيادة معدل الإصابات بالفيروس.


 
وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أن محطة الأكسجين التي أقامتها حكومة العاصمة في حي شيبويا تعمل على مدار الساعة، وبها 130 سريرا، ويعمل بها 3 أطباء و25 ممرضة.


 
يذكر أن هذه المنشأة مصممة لعلاج المرضى الذين طُلب منهم التعافي في المنزل، ولكنهم يعانون من مشاكل في التنفس، ومن المحتمل أن تكون الإقامة قصيرة الأجل ليلة أو ليلتين.


 
ومن المقرر إعادة أولئك الذين يشعرون بتحسن بعد تلقي دعم الأكسجين إلى منازلهم، على أن يتم النظر في قبول المرضى الذين تشتد أعراضهم لدخول المستشفى.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة