صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


6 شركات صينية تتهرب من دفع 1,8 مليار دولار جمارك أمريكية 

سمر شوكت

الخميس، 26 أغسطس 2021 - 11:09 ص

تهربت 6 شركات صينية متخصصة في صناعة الالومنيوم من دفع رسوم جمركية بقيمة 1,8 مليار دولار بتهريب كميات كبيرة من شحنات الالومنيوم ولتعزيز القيمة السوقية لأسهم شركة China Zhongwang Holdings Ltd  ومن المقرر الحكم  عليها في ديسمبر المقبل من قبل وزارة العدل الامريكية.

 

وذكرت وكالة أنباء بلومبرج أن هناك شركتان مقرّهما ولاية كاليفورنيا - وكانتا تحت سيطرة الملياردير الصيني ليو تشونغتيان - طرود الألمنيوم التي جرى لحامها على الفور لجعلها تظهر كمنصَّات نقَّالة، التي لم تكن خاضعة لرسوم مكافحة الإغراق، وخزَّنتها في المستودعات، التي يسيطر عليها أيضاً ليو، وفقاً لوزارة العدل الأمريكية.

 

قالت وزارة العدل يوم الإثنين في بيان لها، إنَّ ليو دبَّر مبيعات زائفة للألمنيوم لتضخيم قيمة شركة "تشاينا تشونغ وانغ"، مضيفةً أنَّه نظراً لعدم وجود سوق للمنصات النقالة، فقد رتب ليو، وشركة "تشونغ وانغ" لبناء مرافق صهر الألمنيوم، والاستحواذ عليها، التي كان من المقرَّر استخدامها لإعادة تشكيل الألمنيوم إلى شكل ذي قيمة تجارية.

 

ومن المقرَّر أن تصدر الأحكام على الشركات الست في 13 ديسمبر المقبل، ووجَّهت وزارة العدل إلى ليو، وشركة "تشونغ وانغ"، أكبر منتج للألمنيوم المستخدم في صناعة قطع غيار السيارات والبناء في الصين أيضاً اتهامات من قبل الولايات المتحدة، لكنَّهما لم يمثلا أمام المحكمة بعد.

اقرأ ايضاً | ارتفاع أسعار الألومنيوم 32% في بداية تعاملات بورصة لندن للمعادن

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة