صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


لمكحافة الانتحار.. توفير كلاب مدربة للمحاربين القدامى بأمريكا

منال بركات

الخميس، 26 أغسطس 2021 - 12:20 م

وقع الرئيس الامريكي جو بايدن على قانونً برنامجً تجريبيً لربط المحاربين القدامى الذين يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة بكلاب الخدمة.

يهدف القانون إنشاء برنامج مدته خمس سنوات لتوفير كلاب مدربة للمحاربين القدامى.
 
كان الراعي المشارك لمشروع القانون، النائبة ميكي شيريل، من ولاية نيوجيرسي، وهي من قدامى المحاربين في البحرية.

وقالت في تغريده عبر تويتر إن برامج مماثلة أظهرت "نتائج رائعة" مع المحاربين القدامى.

وأضافت أن التصديق على القانون جاء "تتويجا لسنوات من العمل الجاد لتعزيز الخدمات لمعالجة الصحة العقلية والبدنية لقدامى المحاربين من الكثير من الناس".

 أشاد روري دايموند، الرئيس التنفيذي لـ K9s For Warriors، وهي منظمة غير ربحية في فلوريدا تقدم كلاب المدربة للمحاربين القدامى ، بالبيت الأبيض لدعمه لمشروع القانون ، الذي تم تمريره بدعم كبير من الحزبين الديمقراطي والجمهوري. وقال دايموند إنها كانت "خطوة حاسمة في مكافحة الانتحار.

كلاب ما بعد الصدمة

ويشير تقرير صادر عن وزارة شؤون المحاربين القدامى، أنه منذ عام 2005 إلى عام 2018، توفي ما يقرب من 90 ألف من المحاربين القدامى بالانتحار، كما يعاني ما يقرب من 20 ٪من المحاربين القدامى من آثار الحروب في العراق وأفغانستان من اضطراب. كما تسبب وباء الفيروس التاجي في المزيد من التوتر للمحاربين القدامى، حيث زادت المكالمات إلى خط أزمة المحاربين القدامى بأكثر من 15 ٪ عن العام الماضي. ويتفق الخبراء على أن اضطراب ما بعد الصدمة لا يتم الإبلاغ عنه.

ووفق ما ذكرته شبكة إن بي سي نيوز، عن تقرير صدر العام الماضي من قبل وزارة شؤون المحاربين القدامى أن المشاركين الذين تم تزويدهم بشكل خاص بكلاب الخدمة المدربة على اضطراب ما بعد الصدمة لديهم سلوكيات وأفكار انتحارية أقل خلال الأشهر الثمانية عشر الأولى مقارنة بالأشخاص الذين لديهم حيوانات غير مدربة.

اقرأ أيضا: أحمد والي مسعود: المقاومة تتوسع.. ويمكننا القتال للأبد ضد طالبان


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة