صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


حبوب الهضم «فيها سم قاتل».. هذه أضرارها

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 26 أغسطس 2021 - 01:09 م

يتناول الكثير من الناس أدوية تعمل على تحسين عملية الهضم للتخلص من ثقل المعدة، فالإفراط في تناول الطعام يؤدي إلى الشعور بالثقل في المعدة، ومن الطرق الشائعة للتخلص منعلى الجهاز الهضمي تناول أدوية خاصة.

وقالت مارغريتا أرزومانيان، أخصائية روسية في أمراض الجهاز الهضمي، إن الأدوية التي تعزز الهضم هي عقاقير تعتمد على الإنزيمات النشطة التي تساعد على تكسير البروتينات والدهون والكربوهيدرات، وبالتالي تقليل أعراض قصور وظيفة البنكرياس الخارجية منها ألم في البطن، وانتفاخه، وتغيرات في تواتر وتناسق البراز.

اقرأ أيضًا : مادة فى النباتات الخضراء تحمى من أمراض كثيرة وعلاجها

وحذرت من تناول هذه الأدوية باستمرار دون وصفة طبية، ولتحسين عملية الهضم والقضاء على بعض الأعراض السلبية بعد تناول الأطعمة الدهنية أو الإفراط في تناول الطعام، يمكن استخدامها،  لكن تناول هذه الأدوية غير المنضبط يمكن أن يسبب خللاً في البنكرياس، والذي لن يكون قادرًا على إنتاج الإنزيمات اللازمة من تلقاء نفسه، يحدد الطبيب بناءً على نتائج الفحص وفقًا لحالة المريض.

وقالت أنه من الخيار الأفضل هو تجنب الإجهاد المفرط على المعدة وعدم جلب الأمر إلى مساعدته بالأدوية، وأفضل طريقة للبقاء بصحة جيدة هي النهوض من الطاولة عند شعور طفيف بالجوع. 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة