وزارة التربية والتعليم  تحدد طرق تسديد الرسوم الدراسية
وزارة التربية والتعليم تحدد طرق تسديد الرسوم الدراسية


«التعليم» تحدد طرق تسديد المصروفات الدراسية

فاتن زكريا

الخميس، 26 أغسطس 2021 - 01:39 م

 

حددت وزارة التربية والتعليم، طرق تسديد الرسوم الدراسية في مكاتب البريد المصري على مستوى الجمهورية، ومنافذ شركة فوري على مستوى الجمهورية، ومنافذ التحصيل التابعة لشركة اي فاينانس (وقتي - ايجي باي - سداد ضامن - امان - مصاري - بيي - ممكن - طلقة - موجة - اموال - خالص موبايل ) على مستوى الجمهورية.

 

وكانت قد أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا حددته به المصروفات الدراسية ومصروفات الاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية من طلاب وطالبات المدارس بجميع المراحل التعليمية المختلفة كما يلي:

من رياض الأطفال حتى 3 ابتدائي: 300 جنيه.

من 4 ابتدائي حتى 3 إعدادي 200 جنيه.

من اولى ثانوي حتى 3 ثانوي: 500 جنيه.

صفوف التعليم الثانوي الفني بجميع أنواعه وأنظمته (3 و5 سنوات): 200 جنيه.


كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يسدد كل من يتقدم للامتحانات العامة بمدارس التعليم الاساسي أو مدارس التعليم الثانوي العام أو المدارس الثانوية الفنية والدراسات التكميلية الصناعية المصروفات التالية:


_ رسم دخول امتحانات شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي: 148 جنيها مقابل خامات ومستلزمات امتحانات لكل مرة من مرات التقدم + 2 جنيه كرسم إضافي لدخول الامتحان.


_ رسم دخول امتحانات الثانوية العامة: 200 جنيه مقابل خامات ومستلزمات امتحانات لكل مرة من مرات التقدم + 2 جنيه كرسم إضافي لدخول الامتحان للمرة الأولى أو الثانية، و202 جنيه للمرة الثالثة أو الرابعة.

 

_ رسم دخول امتحان دبلوم المدارس الفنية: 193 جنيها مقابل خامات ومستلزمات امتحانات لكل مرة من مرات التقدم + 7 جنيهات كرسم إضافي عن كل مرة من المرات الثلاث الأولى لدخول الامتحان + 15 جنيها مقابل خامات امتحانات عملية + 20 جنيها مقابل استخدام العدد للمتقدمين من الخارج تورد لحساب المديرية.

 

_ رسم دخول امتحانات دبلوم الدراسات التكميلية: 193 جنيها مقابل خامات ومستلزمات امتحانات لكل مرة من مرات التقدم + 7 جنيهات رسم إضافي للامتحان + 15 جنيها مقابل خامات الامتحانات العملية.

اقرا ايضا : فحص أوراق إجابات امتحانات الثانوية العامة بعد تقدم طلب التظلم

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة